الرئيسية / السلايدر / نتنياهو يُصدِّق على “أعمال بناء” في ساحة البراق

نتنياهو يُصدِّق على “أعمال بناء” في ساحة البراق

فيلادلفيا نيوز

 

ذكر موقع ‘واللا’ الإخباري العبري، أن لجنة ‘الأماكن المقدسة اليهودية’ صدّقت الأسبوع الماضي ‘وبصورة هادئة’ على أعمال بناء في باحة الصلاة المختلطة بساحة البراق، بما يضع حداً للخلافات السياسية في الكيان التي اندلعت حول هذه الأعمال الشهر الماضي.

ووفق ‘واللا’ العبري، فإن بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الذي أخذ مكان ميري ريغب في رئاسة اللجنة، ويوفال شياينتس الذي استبدل إيليت شكيد بعضويتها صدّقا على تنفيذ هذه الأعمال ولم يشارك في التصويت الوزير دافيد أزولاي الذي طلب الاستقالة من عضوية اللجنة.

ويتعلق الإعمار بساحة الصلاة اليهودية القائمة للرجال والنساء في منطقة ما يسمى ‘قوس روبنسون’ بحائط البراق، وذلك لمصلحة الإصلاحيين والمحافظين الأمر الذي يشكل جزءاً من قرار تبنته الحكومة عام ٢٠١٦، وبعد إلغاء اتفاقية ساحة البراق العام الماضي وجه نتنياهو تعليمات بتوسيع الساحة التي تستخدمها الطوائف غير الأرثوذكسية.

ويشار إلى رفض ريغب وشكيد وأزولاي تحت طائلة ضغوط الحريديم والمتدينيين اليهود التصديق على تنفيذ هذه الأعمال وجرى استبدال الأولين بكل من نتنياهو وشتاينتس اللذين صدّقا عليها بعد استقالة أزولاي من اللجنة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.