الأربعاء , أبريل 24 2024 | 2:16 م
الرئيسية / السلايدر / نتنياهو لوزرائه: التزموا الصمت حيال القرار الأميركي المرتقب

نتنياهو لوزرائه: التزموا الصمت حيال القرار الأميركي المرتقب

فيلادلفيا نيوز

ذكرت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أعطى تعليماته لوزراء حكومته بالتزام الصمت وتجنب التعقيب على الخطوة الأميركية المرتقبة في مسألة نقل السفارة الأميركية إلى القدس، لتمرير ما وصفته بـ “الاعلان التاريخي” بهدوء.

وقالت الإذاعة الرسمية الإسرائيلية إن أوساط اليمين تستعد لاستقبال هذا “اليوم التاريخي” الذي كانت تنتظره منذ 70 عاما، والذي يعكس التغيير الكبير الذي طرأ على السياسة الأميركية حيال مدينة القدس.

وأشارت إلى أن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، سيلقي خطابه، اليوم، من البيت الأبيض عند الساعة الثامنة مساءً حيث سيعلن فيه اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة موحدة لإسرائيل.

وقالت إن خطاب ترمب اليوم سيتزامن مع توقيعه على قرار تاجيل نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس المحتلة لستة شهور، والمعمول به منذ العام 1995، ولكن وبحسب الإدارة الأميركية فإن عملية نقل السفارة من تل أبيب ستستغرق ما بين 3 – 4 سنوات، لأسباب لوجستية تتعلق بايجاد مكان مناسب للسفارة وطاقمها.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com