الثلاثاء , أبريل 23 2019 | 9:12 م
الرئيسية / السلايدر / نائب رئيس بنما تشيد بجهود الملك في تعزيز الاستقرار بالمنطقة

نائب رئيس بنما تشيد بجهود الملك في تعزيز الاستقرار بالمنطقة

فيلادلفيا نيوز

أشادت نائب رئيس جمهورية بنما وزيرة الشؤون الخارجية إزابيل سانت مالو بالجهود التي يبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليميين وإحلال السلام في المنطقة.
واضافت مالو خلال محاضرة القتها في كلية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للدراسات الدولية بالجامعة الأردنية حول العلاقات الأردنية البنمية ” ان بلادها تقدر الدور الإنساني الذي يقوم به الأردن في استضافته للعدد الكبير من اللاجئين السوريين الذي بلغ عددهم نحو (1.3) مليون في بلد يبلغ عدد سكانه (8) ملايين نسمة.
ودعت مالو خلال المحاضرة التي حضرها رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عبد الكريم القضاة وعميد الكلية الدكتور محمد القطاطشة الى دعم الاردن لاستضافته هذا العدد الهائل من اللاجئين، مشيرة الى ان بلادها ارسلت العام الماضي مجموعة من مدرسي اللغة الإنجليزية إلى مخيمات اللاجئين في إطار دعم جهود الأردن وتقديم أشكال أخرى من التعاون للمخيمات.
واشارت الى القيم المشتركة بين بلادها والمملكة والمتمثلة بتطبيق جميع مبادئ الحرية واحترام التنوع واتباع النهج الديمقراطي واحترام حقوق الانسان، مؤكدة ان بلادها والاردن يلعبان دورا هاما في تعزيز الحوار والسلام ونبذ الإرهاب والتطرف في المنطقة.
وبينت أن بلادها تتمتع بديمقراطية مستقرة وقوية خلقت مناخًا آمنًا للاستثمارات، حتى أضحت منصة للتجارة الدولية، ومركزا عالميا للتجارة والاتصال، مؤكدة أن موقع بنما الجغرافي يشكل أساس نجاحها.
وتناولت مالو في المحاضرة جملة من المحاور التي طالت الشأن الداخلي والخارجي لجمهورية بنما من سياسات وتحديات وتطلعات.
وأشار نائب عميد الكلية الدكتور محمد خير عيادات بدوره إلى وجود حوار بين الأردن وبنما يرتكز على العلاقات الإنسانية القائمة على مبادئ التفاهم والتسامح، معربا عن أمنياته في أن يمتد هذا الحوار ليشمل جوانب مختلفة منها تربوية واقتصادية وسياسية.
كما نوه الى ما يجمع البلدين من اهتمامات تتعلق بالمرأة وتمكينها وقد حققوا إنجازات يشاد بها في هذا الشأن وأن وجود نائب رئيس الجمهورية بيننا تأكيد على تلك الإنجازات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.