الرئيسية / رياضة / ميسي بين نارين في نهائي كييف

ميسي بين نارين في نهائي كييف

فيلادلفيا نيوز

سيكون عشاق كرة القدم، على موعد مع وجبة كروية دسمة، 26 آيار الجاري، في نهائي دوري أبطال أوروبا، بين ريال مدريد الإسباني، وليفربول الإنجليزي، في العاصمة الأوكرانية كييف.

ويساهم الفوز بدوري أبطال أوروبا، بشكل كبير، في تحديد صاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، وهو ما حدث كثيرا في السنوات الأخيرة.

ويبقى الأرجنتيني ليونيل ميسي، أيقونة برشلونة، أحد المرشحين البارزين دائما للفوز بالكرة الذهبية، في ظل ما يقدمه لعشاق كرة القدم كل موسم.

لكن ميسي، يغيب عن نهائي دوري الأبطال هذا الموسم، بعدما ودع برشلونة، البطولة من ربع النهائي على يد روما الإيطالي.

ورغم ذلك يبقى النهائي مهما لميسي، الذي يتطلع للفوز بالكرة الذهبية، التي سيطر عليها غريمه كريستيانو رونالدو، في العامين الماضيين.

لكن ميسي سيبقى بين نارين، قبل نهائي دوري الأبطال، خاصة وأن فوز أي فريق، سيؤثر على فرصه في تحقيق الحلم.

ريال مدريد

يرشح الكثيرون، ريال مدريد، للاحتفاظ بلقب دوري الأبطال، للموسم الثالث على التوالي، في ظل مستواه المميز في تلك البطولة، والذي يختلف تماما عما قدمه محليا.

وفاز الريال باللقب في الموسمين الماضيين، وفاز فيهما رونالدو بالكرة الذهبية، وسيؤدي فوز الملكي باللقب هذا الموسم، إلى إعادة كريستيانو للسباق على الجائزة بقوة.

وفاز ميسي، بالثنائية المحلية مع برشلونة، هذا الموسم، وفي حال فشل ريال مدريد في الفوز باللقب الأوروبي، فإن غريمه رونالدو، سيبقى بدون ألقاب هذا الموسم.

وسيصب ذلك بالفعل في صالح ميسي، الذي سيبقى الأقرب لحصد الجائزة، خاصة لو تألق في المونديال، وفشل رونالدو في قيادة منتخب بلاده للفوز بكأس العالم، وهو أمر يبدو قريب الحدوث، حيث أن البرتغال خارج المرشحين للفوز باللقب.

ليفربول
قدم ليفربول، موسما استثنائيا، خاصة في دوري الأبطال، حيث تأهل للنهائي عن جدارة ، بعدما تفوق على منافسين بارزين.

وسيكون فوز ليفربول، باللقب جيدا لميسي، بإبعاد رونالدو كثيرا عن الفوز بالكرة الذهبية، لكن ذلك سيضيف منافسا قويا للبرغوث عليها.

فالمصري محمد صلاح، قدما موسما للتاريخ، فاز فيه بجائزة هداف البريمييرليج، ونال كل الجوائز الفردية كأفضل لاعب بإنجلترا هذا الموسم.

ورشحه الكثيرون، لمنافسة ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية، بل وتحدثوا عن كسره لهيمنتهما على الجائزة في السنوات الماضية.

ولعل فوز صلاح بلقب دوري الأبطال، سيزيد من فرصه في المنافسة على الجائزة، وقد يمهد ذلك لمفاجأة مدوية بخطفه الكرة الذهبية.

(كورة)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.