السبت , أبريل 20 2019 | 7:27 ص
الرئيسية / السلايدر / موجة صقيع “قاتلة” تجتاح ولايات أمريكية

موجة صقيع “قاتلة” تجتاح ولايات أمريكية

فيلادلفيا نيوز

يعيش عشرات الملايين في ولايات أوهايو، وانديانا، إلينوي، وميشيغان، ويسكنسن الأمريكية أجواء طقس سيء للغاية.

وفاقت البرودة في وسط غرب الولايات المتحدة درجة حرارة القارة القطبية الجنوبية “أنتارتيكا”، ما أودى بحياة بحياة 9 أشخاص، على الأقل، بحسب ما جاء في تقرير لقناة CBS News الأمريكية.

الأقسى منذ عقود

ويستعد عشرات الملايين في الولايات المتحدة لموجة برودة قاسية قد تكون الأقسى منذ عقود، وهو ما أدى إلى إيقاف الخدمات البريدية في الولايات الخمس، وإلغاء أكثر من 2700 رحلة جوية.

وقد جرى الإبلاغ عن ما لا يقل عن 9 حالات وفاة مرتبطة بالطقس عبر الولايات المتحدة.

إذا لقي اثنان مصرعهما في حادث سيارة بولاية إنديانا، في حين نسبت 3 حالات وفاة أخرى في ولاية أيوا إلى العاصفة؛ وأصيب رجل بجروح قاتلة من الثلوج في ولاية إيلينوي.

وعثر على رجل آخر ميتا خارج منزله في مدينة ديترويت، في حين انهار رجل آخر وتوفي بعد أن جرفته الثلوج في مدينة ميلووكي.

ووفقا لموقع FlightAware ألغي مساء أمس الأربعاء أكثر من 3601 رحلة؛ في حين تأخرت نحو 3669 رحلة داخل وخارج الولايات المتحدة؛ وبلغ إجمالي الرحلات المتأخرة نحو 14867، ومن المتوقع استمرار الاضطرابات في حركة السفر.

شيكاغو تتجمد

وأعلنت حالة الطوارئ في ولايات وسكنسن وميتشغان وإلينوي، كما ضرب الطقس السيء ولايات أخرى غير معتادة على الأجواء الباردة، منها مسيسيبي وألاباما، التي تعاني من ظروف صعبة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن شيكاغو، وهي واحدة من أكثر المدن الأمريكية ازدحاما، يمكن أن تصبح أكثر برودة من القارة القطبية الجنوبية في الأيام المقبلة.

إذ انخفضت درجات الحرارة في الولاية إلى حوالي 23 درجة تحت الصفر، أي أعلى بقليل من أقل درجة حرارة سجلت منذ 1985. (سبوتنيك)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.