الرئيسية / stop / منع سعودي من مغادرة الأردن

منع سعودي من مغادرة الأردن

فيلادلفيا نيوز

 

منع سعودي من مغادرة الأردن

منعت السلطات الأردنية مواطنًا سعوديًا (80 عامًا) من مغادرة أراضيها برفقة أحد أبنائه؛ لوجود حكم غيابي عليهما، قبل ثمانية أشهر يتعلق بغرامة مالية قدرها 9 آلاف دينار أردني (50 ألف ريال)، تدفع كرسوم للجمارك الأردنية.

تعود تفاصيل الواقعة إلى تعرض المواطن محمد عتيق العطوي إلى سرقة سيارة والده، وهي من نوع جيب لاندكروزر في منطقة عبدون بعمان، عام 2014، حيث سارع بإبلاغ الجهات الأمنية الأردنية على الفور.

وقام “العطوي” بمراجعة الكاميرات ووثق عملية السرقة ومشاهدة الجناة خلال العملية، وحصل على عدة خطابات تفيد بتعرض سيارته للسرقة، إلا أنه لم يتم توجيهه بضرورة مراجعة الجمارك الأردنية لإسقاط تلك الغرامة التي سُجلت على سيارته المسروقة، والتي لم يُعثر عليها حتى الآن.

وقال المواطن العطوي لـ”عاجل”: “أمضيت أكثر من عشرة أيام بعمان ومنعت من السفر أنا ووالدي ولم أجد أي جهة لإنهاء معاملتي ولا أعلم إلى متى أبقى في الأردن”، مؤكدًا أنه يعمل موظفًا في تبوك، وهذا الغياب سيؤثر على عمله بشكل كبير.

وأوضح أنّه تواصل مع سفارة المملكة في عمان، وأرسلوا له مندوبًا، لكن المخاطبات بين الجهات الأردنية تأخذ وقتًا طويلًا، ولن يتم توقيع إسقاط الغرامة إلا بتوقيع وزير المالية الأردني الذي قام بإعادتها إلى الجمارك، دون سبب يذكر.

من جانبها تواصلت “عاجل” مع عبدالسلام العنزي المتحدث الرسمي لسفارة المملكة العربية السعودية، والذي تعهد بمتابعة القضية، وكشف ملابساتها في حينه.(صحيفة عاجل)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.