الرئيسية / رياضة / منتخب “النشميات” ينهي تصفيات كأس آسيا بالعلامة الكاملة

منتخب “النشميات” ينهي تصفيات كأس آسيا بالعلامة الكاملة

فيلادلفيا نيوز

 

أنهى منتخب السيدات لكرة القدم مشواره في تصفيات كأس آسيا 2018 بفوزه على المنتخب الفلبيني بنتيجة 5-1 في اللقاء الذي جمع المنتخبين صباح الأربعاء في طاجيكستان ضمن الجولة الخامسة والاخيرة للمجموعة الأولى.

منتخبنا تقدم بالهدف الأول عن طريق اللاعبة لونا المصري في الدقيقة 15 ، قبل أن تضيف ميساء جبارة الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 29و37.

وبعد مرور دقيقتين على بداية الحصة الثانية سجلت لونا المصري هدفها الشخصي الثاني والرابع للأردن ، قبل أن تختتم ستيفاني النبر الخماسية في الدقيقة 67. وفي الوقت بدل ضائع سجل المنتخب الفلبيني هدف التقليص.

وتصدر منتخب “النشميات” مجموعته بالعلامة الكاملة (15 نقطة) بعد خمس انتصارات متتالية مسجلاً 37 هدفاً ولم يدخل شباكه سوى ثلاثة أهداف في مجموعته التي ضمت منتخبات البحرين ، الإمارات ، العراق ، طاجيكستان والفلبين.

وجاءت مشاركة المنتخب في هذه التصفيات كمحطة استعدادية له وفرصة سانحة للمدرب ماهر أبو هنطش لاختبار اللاعبات وذلك باعتباره متأهل مسبقاً للبطولة الآسيوية كونه منتخب البلد المستضيف حيث من المقرر أن تقام النسخة التاسعة عشر من المسابقة في الأردن خلال الفترة من 7 إلى 22 أبريل العام المقبل.

وستشهد النسخة القادمة من كأس آسيا للسيدات مشاركة 8 منتخبات ، حيث كانت 4 منتخبات قد حجزت مقاعدها مسبقاً في البطولة وهي اليابان ، أستراليا والصين بعد أن احتلت المراكز الثلاث الأولى في النسخة الماضية ، إضافة إلى المنتخب الوطني – منتخب البلد المستضيف.

كما تأهل إلى النهائيات أربع منتخبات من خلال التصفيات حيث حجز المنتخب الفلبيني مقعده بعد أن احتل المركز الثاني خلف منتخبنا في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط إضافةً إلى منتخبات كوريا الجنوبية ، تايلاند وفيتنام أبطال المجموعات الثانية والثالثة والرابعة.

قمة حسم اللقب بين السيتدل والنومادز في ختام دوري الرجبي تختتم يوم بعد غد الجمعة منافسات الدوري الأردني للرجبي فئة 15 لاعباً عندما يلتقي فريقا السيتدل والنومادز عند الساعة الثانية مساءً على ملعب جامعة البتراء.

ويتصدر فريق السيتدل جدول ترتيب المسابقة برصيد 9 نقاط متقدماً بفارق ثلاث نقاط عن النومادز حامل اللقب في النسخة الماضية.

ويسعى النومادز إلى تعويض هزيمته أمام السيتدل في الجولة الأولى بنتيجة 26-13 إلى جانب بحثه عن الفوز بفارق أكثر من 13 نقطة إذا ما أراد المحافظة على اللقب.

أما على الجانب الآخر فإن السيتدل الذي ظهر بشكل متألق في الدوري فيكفيه الفوز بأي نتيجة لتحقيق اللقب أو الخسارة بفارق أقل من 13 نقطة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.