الأحد , مايو 16 2021 | 2:33 ص
الرئيسية / منوعات / منتجات الألبان كاملة الدسم أصح من قليلة الدسم

منتجات الألبان كاملة الدسم أصح من قليلة الدسم

فيلادلفيا نيوز

 

توصلت مراجعة أميركية حديثة لدراسة حالية بشأن دهون الألبان إلى استنتاجات مثيرة للدهشة، حيث قالت إن الأشخاص الذين يتناولون منتجات الألبان كاملة الدسم ليسوا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع الثاني من الذين يتقيدون بالمنتجات قليلة الدسم، وعندما يتعلق الأمر بزيادة الوزن فإن منتجات الألبان كاملة الدسم قد تكون أفضل.
وفي ما يتعلق بالبدانة، لم يجد فريق العلماء بمركز فرد هتشينسون لأبحاث السرطان ما يدعم فكرة أن منتجات الألبان قليلة الدسم أصحّ من كاملة الدسم بعد مراجعة نحو 25 دراسة عن هذا الموضوع، ويعزز المزيد من البحث نتائج فريق العلماء.

لكنهم رغم ذلك حذروا من الإسراف في تناول منتجات الألبان كاملة الدسم، لأنها مقارنة بكثير من الأطعمة -خاصة الخضراوات والفاكهة- التي لا تحتوي على الألياف اللازمة للهضم وكيفية معالجة السكر في الجسم، والتي تلعب دورا مهما في الحفاظ على الوزن الصحي.

ولكن إذا خُيّر الشخص بين المنتجات خالية الدسم وكاملة الدسم ترى الدراسة الحالية أن منتجات الألبان كاملة الدسم قد تكون الأفضل.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.