الرئيسية / منوعات / ملكة جمال للدجاج في تركيا

ملكة جمال للدجاج في تركيا

فيلادلفيا نيوز

 

 شهدت العاصمة التركية أنقرة الاثنين، مزاداً علنياً من نوع فريد، إذ بيع زوج من الطيور الداجنة (ديك ودجاجة) التي تستخدم للزينة من نوع لافيندر وايندوت الأميركية بألف و161 دولار.
وعُرض في المزاد العلني الذي جرى في منشأة دميرسبور الاجتماعية أنواع مختلفة من الطيور الداجنة المُستقدمة من عدد من الولايات التركية، وحظيت دجاجة من نوع لافيندر وايندوت، لقب “ملكة جمال الدجاج” حسبما أطلق عليها بعدما بيعت بالسعر المذكور مع الديك.
وفي هذا الصدد قال أمين غوكغوز رئيس جمعية حيوانات المداجن والزينة لمراسل الأناضول، إنّ المزايدة العلنية شهدت اهتماماً من داخل وخارج تركيا، وإنّ جمعيته تتلقى دعماً لتأمين طيور الزينة للراغبين في ممارسة هواية الاعتناء بهذه الطيور.
وأوضح غوكغوز أنّ طيور الزينة لا تُباع دائماً في المزاد العلني بتركيا، وأنّ تربية طيور الزينة والدواجن باتت هواية في البلاد.
وتابع غوكغوز قائلاً: “في جمعيتنا نقدّم الدعم للشباب الراغبين في ممارسة هذه الهواية، ونوفّر لهم أنواع من طيور الزينة، ونشرف على تنظيم مثل هذه المزايدات بمشاركة أعضاء جمعيتنا ومعنيين بشؤون تربية الحيوانات من داخل وخارج تركيا”.
وأردف قائلاً: “المزاد العلني الذي تنظّمه جمعيتنا يكون وسيلة لاجتماع المهتمين بتربية طيور الزينة الداجنة، ويتعرفون على بعضهم البعض، ونحقق مكاسب جيدة من هذه المبيعات ونسخّر عائدات المزايدة لتحسين هذا القطاع”.
جدير بالذكر أنّ الطيور الداجنة من نوع لافيندر وايندوت الأمريكية المنشأ، تلقى اهتماماً بسبب بيوضها ولحمها وسهولة تربيتها، وتضع في السنة الواحدة ما بين 200 إلى 240 بيضة، ويصل وزن الدجاجة إلى 3 كيلوغرام، فيما يبلغ وزن الديك من هذا النوع 4 كيلوغرامات.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.