الخميس , مايو 13 2021 | 10:08 ص
الرئيسية / منوعات / ملامح الوجه كلمة المرور في ويندوز 10

ملامح الوجه كلمة المرور في ويندوز 10

فيلادلفيا نيوز

قالت شركة البرمجيات الأميركية مايكروسوفت، إنها تعتزم إضافة خاصية جديدة للإصدار المنتظر من نظام التشغيل ويندوز 10، تتمثل فى جعل السمات الفسيولوجية للمستخدم كلمة المرور إلى الجهاز.

وستتيح الخاصية الجديدة فى نظام التشغيل ويندوز10 الذى يستخدم فى الأجهزة المحمولة، للمستخدم، تحويل وجهه أو بصمته أو قزحية العين لكي يتعرف الجهاز عليه دون الحاجة إلى كلمة المرور التقليدية.

وتحمل الخاصية الجديدة اسم “ويندوز هالو” وتستخدم مزيجا من الأجهزة والتطبيقات المتخصصة، لكى تضمن التأكد من تطابق السمات الفسيولوجية للمستخدم، لضمان عدم استخدام صور أو وجه شبيه للدخول إلى الجهاز الخاص به دون إذن.

تجدر الإشارة إلى أن شركة “ياهو”، كشفت الأحد، عن خدمة جديدة أطلقت عليها اسم “كلمة مرور حسب الطلب”، من شأنها أن تريح المستخدمين من عناء حفظ وتذكر كلمات المرور.

وتسمح الخدمة الجديدة للمستخدمين إمكانية الوصول إلى حساباتهم عبر كلمات مرور قصيرة ترسلها لهم الشركة على هواتهم الذكية، مؤكدة أن الخدمة ستتوافر بنهاية العام الجاري.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.