الأربعاء , أبريل 21 2021 | 7:41 م
الرئيسية / قضايا / مقاضاة مطعم إثر وفاة عامل “ديلافري” خلال العاصفة

مقاضاة مطعم إثر وفاة عامل “ديلافري” خلال العاصفة

فيلادلفيا نيوز

اعلن رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة خالد ابو مرجوب عزم النقابة مقاضاة مطعم للوجبات السريعة كان يعمل به الشاب محمد ابو خديجة، الذي لقي حتفه في منطقة الشميساني اثناء قيامه بتوصيل طلبية خلال العاصفة الثلجية.

وقال ابو مرجوب ان النقابة بصدد رفع قضية حقوقية على ادارة المطعم الذي كان يعمل به ابو خديجة استنادا لمواد قانون العمل الذي ينص على ضرورة توفير مستلزمات السلامة العامة للعاملين في مكان العمل.

واضاف ان ادارة المطعم لم تأخذ بالحسبان الاوضاع غير الطبيعية التي كانت تمر بها طرق المملكة جراء العاصفة الثلجية، واصرت على ادامة توصيل الطلبيات للزبائن خارج المطعم، وفي اماكن عملهم او سكناهم، الامر الذي رتب خطورة على العاملين كان نتيجتها وفاة الشاب ابو خديجة.

وقال رئيس نقابة الخدمات العامة والمهن الحرة التي تمثل مصالح العاملين في مطاعم الوجبات السريعة والمطاعم الاخرى، وكذلك العاملين في الفنادق والاتصالات والبريد، والمسارح وصالونات التجميل وخلافه، ان المواد القانونية نصت صراحة على وجوب توفير مستلزمات السلامة للعاملين وان التحذيرات التي كانت تطلقها رئاسة الوزراء وادارة الدفاع المدني حول اهمية التزام البيوت وعدم الخروح الى الشارع الا للضرورة القصوى لم تأخذ بها بعض المطاعم، فيما تقيدت بها مطاعم اخرى.

وبهذا الخصوص، اكد ابو مرجوب اهمية مراعاة البلاغات التي تصدر عن رئاسة الوزراء اثناء العواصف الثلجية وان تشمل كل العاملين وليس العاملين في القطاع العام فقط، مشيرا الى ان تعميم البلاغات الحكومية من شأنه تامين حقوق العمال بشكل اكبر وافضل.

واستدرك ابو مرجوب قائلا ان النقابة لا تنفي التزام شركات كبرى وفنادق يتبع عمالها للنقابة بما يرد في بلاغات الحكومة، الا ان بعض الشركات الصغيرة لا تلتزم وتجبر العمال على العمل في ظروف قاسية وغير صحية اطلاقا.

وترحم ابو مرجوب باسم الهيئة الادارية للنقابة على الشاب ابو خديجة، داعيا كل مطاعم الوجبات السريعة الى عدم اجبار العمال لديها على الخروج في طلبيات خارجية في اوقات العواصف الثلجية والانجماد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.