الرئيسية / بورتريه / معروف البخيت.. من رحم المعاناة الى هرم السياسة .وثقة الملك.لمقر” – كما يحلوا للأردنيين أ

معروف البخيت.. من رحم المعاناة الى هرم السياسة .وثقة الملك.لمقر” – كما يحلوا للأردنيين أ

بدأ بالجندية .. فتعلم الضبط والربط والصدق ، وأدرك  أن الإنتماء يبدأ من القايش .. لكنه لا ينتهي بالبوريه .. تدرج في الرتب العسكريه .. فكان في كل يوم يضيف إلى قاموسة حرفا جديدا من حروف الإنتماء .7642_1.jpg
إختاره جلالة الملك مستشارا في “المقر” – كما يحلوا للأردنيين أن يسمونه – ، كان مهندسا للسلام من خلف الكواليس ، وحقق للأردن ما لم يحققه غيره .
معروف البخيت عنوان للنزاهة والإستقامه ، قال قولته المشهوره وما زال يرددها :” لا أملك سوى راتبي التقاعدي ” تعرض للطخ من كل جانب ومن كل القوى لكن جميع الأردنيين يجمعون على أنه ” نظيف عفيف” لم يضع في جيبه قرشا حرام ، ولم يساوم على صفقه ، ولم يطلب ” كومشن ” .. كما فعل الآخرون .
بدأ حياته أردنيا منتميا .. حافظ على خطه ولم ينقلب على الثوابت ، ظل متزنا ورابط الجأش في أحلك الظروف صعوبة يقبض في يده اليمنى سيجارة القولواز التي لا تنطفئ ، وباليد الأخرى يقبض على جمر الوطن .
يصفه أعدائه بالرجل النظيف ، ويقول عنه أصدقائه بأنه مثالا للوفاء .. وبين هؤلاء واولئك ينظر إلية الأردنيون على أنه خليفة وصفي التل .. معروف البخيت سيأتي يوما على الأردنيات تنتخي بإسمك كما إنتخت بإسم وصفي ..
يا معروف لك الله والوطن ومليك أحبك وأعطاك أمانة لم تخنها ولن تفعل ، لماذا ؟ الجواب : لأنك معروف البخيت ….

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.