الرئيسية / منوعات / مطعم يقدم لزبائنه الطعام في حاوية قمامة!

مطعم يقدم لزبائنه الطعام في حاوية قمامة!

فيلادلفيا نيوز

 

يعتبر تناول الطعام في مطعم Salvage Supperclub الموجود في مدينة نيويورك، واحد من أغرب الأفعال التي يمكنك القيام بها في تلك المدينة الكبيرة، إذ إنه يتوجب عليك تناول مخلفات الطعام الصالحة للأكل داخل حاوية قمامة كبيرة! لكن ما الهدف من وراء هذا العمل؟ وهل حقاً نال اعجاب الناس؟

في عام 2014 قام جوش تريوفات صاحب ال32 عاماً، بتأسيس المطعم باعتباره وسيلة لرفع مستوى الوعي عند الناس حول النفايات الغذائية. يقول جوش: “نحن عادة نستخدم الأطعمة التي يقوم الناس بهدرها”.

وقد أشار إلى أنه في الولايات المتحدة الأمريكية يتم إلقاء نحو 40% من إمدادات الغذاء. وتشير التقديرات إلى أن الأسرة التي يبلغ عددها أربع أفراد يصل متوسط المال على الطعام الذي يتم إلقاؤه سنوياً 2275 دولار.

جوش وفريقه وضعوا هذا الأمر في الاعتبار، وقاموا بتجهيز قائمة طعام لهذا المطعم، وكانت القائمة مخصصة من الطعام الذي يتم إلقاؤه. وتعتبر الوصفة المفضلة لدى الجميع هي كريمة الموز الحامض مع بقايا بسكويت الكوكيز بالشوكولاته، حيث قام جوش بشراء الموز ذو القشرة المسودة من المتاجر المحلية بسعر مخفض.

هذا المطعم الذي يقع داخل حاوية نفايات كبيرة متوقفة خارج أحد المنازل، يتم تنظيفه وتطهيره باستمرار، بالإضافة إلى تميزه بلمسة من الأناقة بفضل الأضواء المُعلقة.

في قائمة الطعام يتوفر مجموعة من الأطعمة المنقوصة أو ذات العيوب. ويقول جوش: “إنه من الصعب أن تجد أشخاص متحمسين حول النفايات”، ويضيف “لكن بعد تناول الناس للطعام في داخل تلك الحاوية، فإن المواقف تتغير، ويُعجب الناس بتلك الفكرة”.

 (د ب أ)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.