الرئيسية / منوعات / مطالب بنظام متقدم لتتبع الطائرات

مطالب بنظام متقدم لتتبع الطائرات

فيلادلفيا نيوز

 واشنطن _تزايدت الضغوط لايجاد سبل أفضل لتتبع الطائرات وذلك بعد مرور شهر على اختفاء الطائرة الماليزية، في وقت تجد فيه الهيئات التنظيمية صعوبة في كشف لغز اختفاء الطائرة بالنظر إلى المعلومات القليلة المتاحة لديها بشأن مصير ركابها البالغ عددهم 227.

ومع تكثيف جهود البحث على اختفاءالطائرة بوينج 777 دعت رابطة أميركية للطيارين إلى جعل استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية القائمة إلزامية بما يمكن المراقبين الجويين من تتبع الطائرات.

وحتى وقت قريب كانت الطائرات التي تحلق فوق المحيطات بعيدا عن نطاق المراقبة الجوية تكشف عن موقعها من خلال وصلات لاسلكية عالية التردد والتي تكون عرضة للتشويش من الجو.

ويستخدم بعض الطائرات الآن اتصالات صوتية ونصية متصلة بالأقمار الصناعية لكنها ليست ملزمة وربما تتطلب اشتراكا لم تشترك فيه الخطوط الجوية الماليزية وفقا لمسؤولين يحققون في اختفاء الرحلة “إم.إتش370”.

وقالت رابطة “اير لاين بايلوتس” ومقرها الولايات المتحدة”التكنولوجيا المطبقة حاليا يمكن أن تحدد موقع الطائرة في وقت شبه حقيقي ومن غير المقبول في هذه الأيام وهذا العصر أن يكون موقع الطائرة غير معروف.”

وأضافت في بيان “تطبيق تكنولوجيا مثل “إيه.دي.إس-بي” واستخدام مراقبة الأقمار الصناعية للطائرة خلال عمليات الرحلة يجب أن يصبح المعيار في شتى أنحاء الصناعة”

و”إيه.دي.إس-بي” هو جهاز ملاحة عبر الأقمار الصناعية قادر على الربط بين نظام تحديد المواقع العالمي أو الشبكات الأخرى الت يمقرها الفضاء.

واختفت الرحلة إم.إتش370 بينما كانت في طريقها من كوالالمبور إلى بكين في الساعات الأولى من صباح الثامن من مارس

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.