الرئيسية / منوعات / مشروع لتحويل جدران الغرفة إلى شاشات لتصفح الإنترنت

مشروع لتحويل جدران الغرفة إلى شاشات لتصفح الإنترنت

فيلادلفيا نيوز

أطلقت شركة “مايكروسوفت” مشروع متصفح SurroundWeb الثلاثي الأبعاد، وهو نظام باستطاعته مسح غرفة المستخدم وتحديد الأسطح الماديّة الموجودة لاستخدامها كشاشات لعرض صفحات الإنترنت.

وفي وقت سابق، طرحت “مايكروسوفت” مشروعا مخصصا لألعاب الفيديو “IllumiRoom” زودته بإمكانيات مشابهة، تتيح زيادة مساحة شاشة العرض من خلال استغلال الجدران المحيطة كشاشات إضافية حسب موقع روسيا اليوم.

ويبدو أن “مايكروسوفت” قررت تطبيق هذه الفكرة في تصفح الإنترنت. وجاء في بيان صحفي صادر عن الشركة أن “SurroundWeb هو متصفح ذكي ثلاثي الأبعاد قادر على عرض صفحات الويب على مسطحات مختلفة في الغرفة”.

ويعمل النظام من خلال إجراء مسح للفضاء المادي المحيط أولاً، وذلك لقياس أبعاد الغرفة ومقاسات الأسطح الموجودة فيها. ومن ثم يتم تحديد أماكن العرض المناسبة من جدران أو مساحات أخرى من الغرفة.

وعند عرض صفحات الإنترنت على الجدران، يمكن التفاعل معها عن طريق الفأرة ولوحة المفاتيح كما لو كانت شاشات عادية. وبذلك يحصل المستخدم على غرفة مليئة بالشاشات قد يصل عددها إلى 25 مع تردد بث 30 لقطة في الثانية ودقة 1440 x 720 بيكسل.

هذا وأكدت “مايكروسوفت” أن جميع المعلومات حول غرفة المستخدم ومحتوياتها الداخلية ومقاساتها ستبقى سرية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.