الخميس , أغسطس 11 2022 | 12:04 ص
الرئيسية / stop / مركز زها الثقافي يشعل مسرح ارتيمس خلال مشاركته في مهرجان جرش

مركز زها الثقافي يشعل مسرح ارتيمس خلال مشاركته في مهرجان جرش

فيلادلفيا نيوز

شارك مركز زها الثقافي في مهرجان جرش للثقافة والفنون، على مسرح أرتيمس، خلال الفترة (1-2022/8/4) و قدم عروض فنون أدائية، وفقرات موسيقية لفرقة الجيتار وفرقة الموسيقيين الصغار والكبار ، وفقرات شعرية بالإضافة إلى اسكتشات مسرحية .

وأشعلت فرقة الموسيقيين الكبار، مسرح ارتيمس، وسط حضور جماهيري كبير، بالفرح والبهجة بعروضها ضمن مشاركتها في المهرجان، وعلى أنغام ‘يا بيرقنا العالي’ تفاعل الجمهور مع الفرقة، حيث قدمت عزف التخت الشرقي وتبعتها أغانٍ شعبية، لتختم الفرقة بأجواء وطنية .

وتنوعت عروض فرقة أطفال مركز زها الثقافي، ضمن مشاركتها في مهرجان جرش للثقافة والفنون،بين دبكات على أنغام أغانٍ وطنية فلكلورية، بالإضافة إلى عزف على العود والجيتار فيه معزوفات وطنية وعربية، إضافة إلى عروض الباليه والمكس دانس والزومبا والدبكة، واسكتشات مسرحية وفقرات شعرية، وعزفت “درم جام” المكونة من ١٨ طالبا من فريق مركز زها فقرات إيقاعية موسيقية عبر أدوات معاد تدويرها .

وقالت مديرة مراكز زها القافية، رانيا صبيح، حول مشاركة المركز في فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون للمرة الرابعة على التوالي، إنّ هذا المهرجان يبرز إرث الأردن الثقافي والتاريخي والفنّي انطلاقاً من أنّ ” الأردن تاريخ وحضارة ” ، وأشارت إلى انّ هذا المهرجان يعكس صورة الأردن الملتصق بأمته العربية، حيث يشكل مرآة لحضارته وثقافة أبنائه وحضناً للمفكرين والأدباء والمثقفين والفنانين العرب، انطلاقاً من كونه بالأساس مهرجان للعائلة الأردنية بمختلف اهتماماتها .

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.