الأربعاء , يوليو 17 2019 | 1:26 م
الرئيسية / السلايدر / مركبات الطعام المتنقلة في عمّان خلال أيام

مركبات الطعام المتنقلة في عمّان خلال أيام

فيلادلفيا نيوز

أبلغت أمانة عمان الكبرى أمس المزاودين الحاصلين على قرار الإحالة ضمن مشروع مركبات الطعام المتنقلة مراجعة الأمانة لغايات استكمال إجراءات التشغيل.

وقال مدير دائرة الأملاك في الأمانة كساب الشخانبة إن الأمانة أعلنت أمس عن قرار الإحالة على المزاودين من خلال إبلاغهم بضرورة الحصول على الموافقات اللازمة خلال مهلة 60 يوماً من تاريخ أمس السبت لتجهيز مركبات الطعام، لافتاً إلى أن المُزاود الذي يُنهي الإجراءات المطلوبة في غضون أيام سيباشر عمله ضمن المواقع التي حددتها الأمانة ضمن حدودها.
وبحسب الشخانبة، فإن المواطن سيلمس على أرض الواقع مشروع مركبات الطعام المتنقلة خلال مدة أقصاها 60 يوماً بحكم المهلة المحددة، وأقلها أياماً معدودة لمن يستكمل الإجراءات اللازمة خلالها، لا سيما وأن الإجراءات المطلوبة تتمثل بموافقات مؤسسة الغذاء والدواء ودائرة ترخيص السواقين ومن ثم مراجعة أمانة عمان.

وقال الشخانبة، إن الأمانة تسعى من المشروع إلى تأمين فرص عمل للشباب المتعطلين، كونها ستعمل من الساعة 7 صباحاً وحتى 12 ليلاً بنظام الشفتات الذي يتطلب أكثر من شخص، ناهيك عن تشجيع الحركة السياحية والتجارية كونها ستكون ضمن مواقع حيوية، إضافة لكونها مظهر جمالي جديد في العاصمة عمان وبصورة تواكب الدول التي كانت سباقة في إيجاد هذا المشروع.
وكان مجلس أمانة عمان قد أقر مطلع العام الحالي تعليمات ترخيص مركبات «المطاعم المتنقلة» المعدة لممارسة المهن ضمن حدود الأمانة، وشملت الشروط الخاصة بالحاصل على الترخيص والموقع والمركبة والعاملين وساعات العمل المقررة، كما شملت إعداد وبيع الوجبات الخفيفة والمشروبات الساخنة والباردة وإعداد وبيع الحلويات والبوظة، واشترطت عدم ممارسة أي مهنة أخرى. (الدستور)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.