السبت , أبريل 20 2019 | 5:14 ص
الرئيسية / stop / مرتفعات الطفيلة تشهد تساقطا للثلوج واغلاقات جزئية للطرق الرئيسية

مرتفعات الطفيلة تشهد تساقطا للثلوج واغلاقات جزئية للطرق الرئيسية

فيلادلفيا نيوز

شهدت المرتفعات الجنوبية لمحافظة الطفيلة ومناطق العيص وابو بنا، صباح اليوم الاثنين، تساقطا للثلوج الخفيفة والبرد، أدت إلى إغلاق جزئي للطرق الرئيسية في مناطق الرشادية والتصدير ومثلث القادسية وعدة طرق في لواء بصيرا والعيص وأبو بنا، فيما بعض الطرق الفرعية لا زالت مغلقة خاصة بمناطق بصيرا والقادسية.

وأكد محافظ الطفيلة حسام الطراونة، ان غرف العمليات الرئيسة والفرعية في الدوائر الرسمية الخدمية وفرق الطوارئ المجهزة بالآليات والمعدات تعمل على مدار الساعة لمراقبة أوضاع الطرق في المحافظة وديمومة الحركة المرورية والتجارية، مع تلقي شكاوي المواطنين لمساعدتهم .

وبين الطراونة، ان الحركة المرورية تشهد صعوبة بسبب تكون الضباب الكثيف وتساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات الجنوبية والعيص، وعلى طريق القادسية / التصدير باتجاه الحسينية والشوبك وطرق بصيرا والعين البيضاء، مؤكدا ان الوضع في قصبة الطفيلة كالمعتاد ولم يسجل لحد الان اي حوادث مرورية.

وعملت فرق الطوارئ في الأشغال العامة والدفاع المدني والخدمات المشتركة والبلديات وعبر الياتها البالغة نحو 50 الية، على إزالة الثلوج الخفيفة التي بلغت سماكتها في بعض المناطق حوالي سبعة سنتمترات خاصة في القادسية والعين البيضاء وبصيرا، فيما شهدت المناطق المرتفعة في العيص والرشادية وبصيرا ضبابا كثيفا ورياحا شديدة وتساقطا للثلوج الخفيفة، وشهدت مرتفعات الحلا تساقطا للثلوج المتراكمة.

من جهته، اشار رئيس مجلس الخدمات المشتركة جواد العطيوي، ومدير الأشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج ونائب رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عمار العطيوي، الى أن عدة آليات وفرقا عملت على فتح الطرق التي أغلقتها الثلوج خاصة في منطقة الرشادية، وشريف الجنوب، في حين جرى إزالة الأتربة المتراكمة التي انجرفت بسبب الأمطار على بعض الطرق، علاوة على شفط مستنقعات المياه المتراكمة .

وقالوا ان جميع الطرق الرئيسية في الطفيلة سالكة أمام حركة المرور باستثناء طريق بصيرا باتجاه القادسية الذي يشهد ضبابا كثيفا وتدنيا في درجات الحرارة وتراكما للثلوج الخفيفة يتم التعامل معها أولا بأول .

وقال المهندس الحجاج، ان كميات من الطمم والحجارة تسببت في إغلاق جزئي لطريق اللعبان وتم التعامل معه من قبل آليات الأشغال العامة بإزالة الطمم لإدامة الحركة المرورية على طريق الطفيلة باتجاه الكرك، في وقت انهار فيه جدار استنادي في منطقة البرنيس العلوية تم التعامل معه من قبل كوادر بلدية الطفيلة الكبرى .

من جانبه، اوضح، مدير مديرية الدفاع المدني في الطفيلة المقدم أسامة الكسراوي، ان فرق الإنقاذ والإسعاف والإطفاء في المديرية والمراكز التابعة لها في بصيرا والعين البيضاء والقادسية جاهزة بالعمل على تقديم جميع أشكال العون والمساعدة للمواطنين والمساهمة في فتح الطرق التي تغلقها الثلوج بكل كفاءة ومقدرة عالية، في ضوء تأثر الطفيلة بالمنخفض الجوي العميق.

ولفت إلى ضرورة الابتعاد عن جوانب الأودية وأماكن تشكل السيول والانجراف، والانتقال من الأماكن المنخفضة، إلى أماكن أكثر أماناً وبخاصة لقاطني بيوت الشعر في وادي الحسا والبربيطة والمناطق الشرقية من المحافظة، بالإضافة إلى ضرورة تفقد قنوات ووسائل تصريف المياه حول المنازل أو التجمعات السكانية للحيلولة دون تجمعها أو مداهمتها لهذه المنازل .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.