الجمعة , أبريل 26 2019 | 2:41 م
الرئيسية / السلايدر / مراد: الدفعة الثانية لبرنامج خدمة وطن في منتصف حزيران القادم

مراد: الدفعة الثانية لبرنامج خدمة وطن في منتصف حزيران القادم

فيلادلفيا نيوز

أعلن وزير العمل سمير سعيد مراد اليوم الثلاثاء ان موعد إستقبال المستفيدين من برنامج خدمة وطن للدفعة الثانية هو يوم الاحد الموافق 16/6/2019 , حيث سيلتحق الشباب في المعسكرات التابعة للقوات المسلحة الاردنية والأجهزة الامنية لتلقي التدريبات العسكرية لمدة شهر “التدريب والتوجيه الوطني العسكري”، وبشكل موازي سيتم الحاق الفتيات في معاهد التدريب المهني في مختلف محافظات المملكة.

ولفت مراد ان اللجنة التنفيذية للبرنامج عملت على اعادة تقييم وتصميم البرنامج التدريبي المتعلق بالشق المهني بما يتلائم مع احتياجات سوق العمل وبالتنسيق مع القطاع الخاص, حيث سيتم ادخال بعض البرامج التدريبية في مهن وحرف جديدة, إضافة الى المهن الموجودة أصلا ضمن القطاعات المستهدفة, وهي الصناعة والانشاءات والسياحة والتجميل والحياكة.

واكد مراد ان التسجيل لا زال مستمرا في برنامج خدمة وطن , داعيا الشباب للتسجيل والإستفادة من مزايا البرنامج , حيث يتم منح المشارك حافز مالي (100) دينار شهرياً, التأمين ضد اصابات العمل, وجبات الطعام, المواصلات واللباس, إجازة مزاولة مهنة, اعطاء اولوية في التجنيد لأفضل (10) تلاميذ في كل دفعة ( لمن تنطبق عليه شرط التجنيد), تشبيك الخريجين مع القطاع الخاص, وإعتبار خدمة وطن بديلاً لخدمة العلم لمن يكمل البرنامج.

واضاف مراد انه وعلى ضوء ارتفاع نسبة الإناث المتقدمات للإستفادة من البرنامج والتي بلغت حوالي 59%, وإلتزام الحكومة بتعزيز التمكين الاقتصادي للمراة وتفعيل مشاركتها التنموية الشاملة والمستدامة ورفع نسبة المشاركة الإقتصادية للمرأة, فقد تقرر رفع نسبة مشاركة الإناث في البرنامج ليصبح العدد 1000 مستفيده بدلا من 500 لكل دفعة.

من جهة أخرى قال الناطق الاعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب ان الوزارة ستعلن أسماء المقبولين للدفعة الثانية عبر الرابط الالكتروني لبرنامج خدمة وطن (www.khedmetwatan.gov.jo/Contracts) , خلال الايام القادمة , كما سيتم ارسال رسائل نصية ((SMS لمن وقع عليهم للمشاركة في الدفعة الثانية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.