الرئيسية / بلدنا اليوم / مدير عام الدفاع المدني يلتقي وفداً من الداخلية الفرنسية

مدير عام الدفاع المدني يلتقي وفداً من الداخلية الفرنسية

فيلادلفيا نيوز

 

بحث مدير عام الدفاع المدني اللواء مصطفى البزايعة خلال لقائه الخميس، رئيس بعثة العلاقات الدولية بوزارة الداخلية الفرنسية العقيد فيليب ناردن، مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبي، وكذلك سُبل تعزيز التنسيق واستلام المساعدات الدولية خلال حالات الطوارئ والكوارث.

ويهدف المشروع إلى المساهمة في تحقيق إدارة الأزمات والكوارث على نطاق واسع بفعالية عالية، لا سيما في حالات الزلازل والجفاف والفيضانات والانزلاقات الأرضية والتعامل مع المواد الخطرة.

وأكد البزايعة، خلال اللقاء الذي حضره ملحق الأمن الداخلي في السفارة الفرنسية بعمان ريجيه بارو، رغبة المديرية في إدامة كافة أوجه التعاون الحالي والمستقبلي مع الجانب الفرنسي على المستويين الثنائي والإقليمي، وبخاصة في مجالات عقد الدورات التدريبية لكوادر الدفاع المدني الأردني بالتعاون مع المديرية العامة للأمن المدني وإدارة الأزمات الفرنسية وكتيبة الإطفاء البحري في مرسيليا، لا سيما في مجالات التعامل مع حرائق الغابات والسفن والتعامل مع حوادث المواد الخطرة وحرائق المباني المرتفعة الى جانب الاستفادة من الخبرات الفرنسية لتطوير غرف العمليات والطوارئ في الدفاع المدني الأردني.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.