الرئيسية / فلسطينيات / مخطط استيطاني جديد للاستيلاء على عشرات الدونمات غرب سلفيت

مخطط استيطاني جديد للاستيلاء على عشرات الدونمات غرب سلفيت

فيلادلفيا نيوز

 

كشف ما يسمى بالمجلس الاعلى للتنظيم والبناء التابع للإدارة المدنية الاسرائيلية عن مخطط لسلطات الاحتلال للسيطرة على عشرات الدونمات من أراضي غرب محافظة سلفيت شمال الضفة الغربية لإقامة كلية ووحدات استيطانية جديدة.

وقال رئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في سلفيت خالد معالي في بيان له ان ما يسمى بالمجلس الأعلى للتنظيم والبناء التابع “للإدارة المدنية الإسرائيلية”، أعلن عن إيداع مخطط تنظيمي جديد لإنشاء كلية تعليمية تقنية في مستوطنة “الكانا”، المقامة على أراضي قرية مسحة غرب سلفيت، وذلك على حساب عشرات الدونمات الزراعية والرعوية.

وأوضح معالي انه يجري بالفعل عمليات مسح وتجريف وبناء لوحدات استيطانية جديدة تجري في مستوطنة “القناة ” و”شعاري تكفا”؛ في أراضي زراعية ورعوية تتبع قرية مسحة غرب محافظة سلفيت وسط الضفة الغربية، دون ان يبلغ أصحاب الأراضي بالمصادرة كما جرت العادة؛ كون الأراضي تقع خلف الجدار.

وأكد أن جميع أعمال الاستيطان ومن بينها إقامة كلية في أراضي فلسطينية غرب سلفيت يخالف القانون الدولي الإنساني الذي يمنع إقامة منشآت تتبع للدولة المحتلة فوق الأراضي التي تم احتلالها، ويخالف اتفاقية جنيف الرابعة واتفاقية لاهاي.( بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.