الرئيسية / كتاب فيلادلفيا / محمد المجالي: الباشا الفريحات.. صاحب رؤية.. ومخطط ذكي

محمد المجالي: الباشا الفريحات.. صاحب رؤية.. ومخطط ذكي

فيلادلفيا نيوز

بقلم : محمد سالم المجالي

منذ نعومة أظافره ,وهو يعيش حالة من الطموح والكبرياء وكان حلمه أن يكون أحد فرسان القوات المسلحة .. الباشا مواليد محافظة جرش عاش حياة طبيعية غير مترفه ولم يولد ببيت عاجي ومترف . الا انه كان يعيش حالة من الطموح والامل ,, في عام 1980 التحق كتلميذ عسكري في الكلية العسكرية الملكية , وهي البيت الاول لمصنع الرجال كان يتمتع بالانضباط والربط العسكري والذكاء , محب لجميع الزملاء الذي عرفت من خلالهم واحاديثهم المتكررة عن الرجل بأنه عاطفي وصاحب بعد انساني كبير .. شخصية قوية ويمتلك الجرأة في الانتقاد السليم والبناء الذي فيه المصلحة العامة .
اكتب عن عطوفة الباشا بتجرد وحيادية , وبدون مصلحة ومعرفة لكن طبيعة العمل الاعلامي تتطلب مني البحث عن اي شخصية عامة تتولى مكان مميز وهام … فكنت دوما ً اسأل الضباط المتقاعدين ,عن محمود فريحات الذي صعد نجمه بسرعة عالية فالجميع كانوا يتحدثون عن هذا الرجل ,, بصدق وامانة ويصفوه بالصفات الحميدة والرجولة .
الباشا محمود فريحات رئيس هيئة الأركان المشتركة , صاحب رؤية وفكر ومنهجة التخطيط المستقبلي , وحاصل على الماجستير في العلوم العسكرية من كلية الدراسات الدفاعية من المملكة المتحدة , وماجستير في العلاقات الدولية من لندن .
عطوفة الباشا شخصية وطنية وعسكري محنك , يعمل بصمت وبحكمة وخطة واضحة المعالم من اجل الاصلاح وفق البرنامج, الذي رسمه جلالة القائد الاعلى للقوات المسلحة والمتمثل في اعادة الهيكلة للقوات المسلحة وكافة الاجهزة الامنية واعادة تسليحه ليكون الصخرة الصامدة لحماية الوطن .
الجيش العربي … هو حامي الوطن, وهو المعقل الوحيد وخط الدفاع الاول عن الاردن ارضا وشعبا, من طامع او حاقد او فاسد, فالمساس برموزهِ, من امثال الباشا ,هو مساس في الوطن و جميع الاردنيين .
فالحملة التي تعرض لها الباشا فريحات , حملة ظالمة وممنهجة من اصحاب الافلام والقلوب السوداء ومخطط لها للمس بثوابت الوطن فحذاري الانجراف وراء هؤلاء المفلسين والفاشلين .
فالتشهير بعطوفة الباشا الفريحات وهو احد الرموز في قواتنا المسلحة , هو تحدي وتعدي على كل اردني لان الباشا ابن كل قرية وعشيرة ومخيم ومدينة أردنية .
ختاما ندعو له بالتوفيق والنجاح ….

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.