الخميس , أبريل 18 2024 | 6:46 م
الرئيسية / stop / مجلس الوعظ والإرشاد يرفع إكرامية الخطابة

مجلس الوعظ والإرشاد يرفع إكرامية الخطابة

فيلادلفيا نيوز

قرر مجلس الوعظ والارشاد خلال الجلسة التي عقدها الخميس، برئاسة رئيس المجلس وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبدالناصر ابو البصل رفع اكرامية الخطابة للائمة العاملين على كادر الوزارة بعد دراسة مستفيضة تم إعدادها مسبقا من قبل المديريات المعنية في وزارة الاوقاف.

وبناء على قرار مجلس الوعظ والارشاد فقد تم رفع الاكرامية لكافة الدرجات العلمية عن كل خطبة جمعة بحيث اصبحت على النحو التالي:-

حملة الدكتوراه 18 دينار، وحملة الماجستير 15 دينارا، فيما اصبحت اكرامية حملة البكالوريوس 12 دينارا، والدبلوم المتوسط 10 دنانير، وحملة الثانوية العامة فما دون 8 دنانير عن كل خطبة جمعة.

وقال الوزير أبو البصل إن قرار رفع اكرامية الائمة الخطباء يأتي انسجاما مع رؤية وزارة الاوقاف في الارتقاء بالمستوى المعيشي للائمة والخطباء، وتقديرا للجهود التي يبذلونها، لتمكينهم من القيام برسالتهم الدعوية التي يقدمونها للجمهور من مصلين.

وأوضح أن الوزارة تعمل حاليا على اعداد نظام خاص برتب الائمة بحيث يكون مرتبط بتميز الامام وبما ينعكس على البعد المالي ليجعله قادرا على احداث حالة من التطوير الذاتي، مؤكدا على أن هناك سلسلة قرارات صدرت عن الوزارة خلال الفترة الماضية تصب في مصلحة الائمة والوعاظ.

كما تم العمل على إعادة تدريب وتأهيل معظم كوادر الأوقاف من أئمة وخطباء ووعاظ وواعظات ومؤذنين ومشرفين على دور القران والمراكز الثقافية الاسلامية للذكور والاناث ضمن برنامج الدبلوم التدريبي بالتعاون مع جامعة العلوم الاسلامية وبكلفة مالية تجاوزت مليوني دينار.

كما قرر المجلس اصدار تعميم لجميع مدراء الاوقاف بالمملكة بإضافة عبارة عليه السلام على جميع المساجد التي تحمل اسماء الانبياء وعبارة رضي الله عنه على جميع اسماء المساجد التي تحمل اسماء الصحابة رضوان الله عليهم.

ويضم مجلس الوعظ سماحة قاضي القضاة الشيخ عبدالكريم الخصاونة، وسماحة مفتي عام المملكة الدكتور محمد الخلايلة، وامين عام وزارة الاوقاف المهندس عبدالله العبادي، ومفتي القوات المسلحة الاردنية (الجيش العربي) العميد الدكتور ماجد الدراوشة، والدكتور شحادة العمري والدكتور محمد خير العيسى، ومدير اذاعة القرآن الكريم الاعلامي الدكتور علي المناصير، ومساعد الامين العام لشؤون الدعوة والارشاد الاسلامي مدير الوعظ والارشاد اسماعيل الخطبا، ومدير معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الائمة وتأهيلهم الدكتور رشاد الكيلاني وعميد كلية الشريعة في الجامعة الاردنية الدكتور عدنان العساف وأمين سر المجالس في وزارة الاوقاف سنان المجالي.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com