الرئيسية / منوعات / مؤسس “فيسبوك” يتصدر المتبرعين للأعمال الخيرية

مؤسس “فيسبوك” يتصدر المتبرعين للأعمال الخيرية

فيلادلفيا نيوز

تصدر مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك ورئيسها التنفيذي وزوجته بريسيلا تشان، قائمة أكبر المتبرعين الأميركيين للأعمال الخيرية للعام 2013؛ إذ تبرعا بحوالي مليار دولار.
وقالت دورية “كرونيكل أوف فيلانثروبي”، أول من أمس، إن القائمة تضم أكبر 50 متبرعا قدموا إجمالا 7.7 مليار دولار العام الماضي بزيادة 4 بالمائة على العام الذي سبقه.
وأرجعت الدورية الزيادة إلى ارتفاع الأسهم في بورصة وول ستريت.
وجاء رجل الأعمال جورج ميتشل، الذي توفي في تموز (يوليو) في المرتبة الثانية بالقائمة؛ حيث خصص 750 مليون دولار لمؤسسة أسرته التي تعمل في مجال حماية البيئة. وتبرع فيل نيت المؤسس المشارك لشركة نايك وزوجته بينيلي بخمسمائة مليون دولار لأبحاث السرطان لمؤسسة جامعة اوريجون للصحة والعلوم.
وحصلت كليات ومؤسسات ومستشفيات على أكبر المنح التي بلغت قيمتها مليون دولار أو أكثر تلتها مراكز البحوث الطبية ومنظمات الفنون والآداب ثم جماعات الخدمات الإنسانية. وقدم أكبر المتبرعين أقل منح لمناصرة قضايا تختص بالأطفال والشباب البيئة والدين. -(رويترز)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.