الرئيسية / السلايدر / مؤتمر دولي لدعم الأونروا بإعداد أردني مصري

مؤتمر دولي لدعم الأونروا بإعداد أردني مصري

فيلادلفيا نيوز

كشف أحمد أبو الغيط، أمين عام جامعة الدول العربية، عن إعداد الأردن ومصر لمؤتمر دولي لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمقر الجامعة العربية في القاهرة، عقده أبو الغيط عقب نهاية الاجتماع الدوري لوزراء الخارجية العربية، الذي أكد في وقت سابق دعمه لـ’أونروا’ في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين.

وقال أبو الغيط ‘الأردن أبلغنا أنه ومصر دعيا لمؤتمر دولي له شق قانوني وسياسي لبحث أزمة الأونروا’.
وأكد أن ‘الهدف مما يحدث في هذه الأزمة (العجز المالي للمنظمة الأممية) هو الضغط على الفلسطينيين، وإخضاعهم وفرض عليهم قبول ما لا يمكن قبوله’.

ولم يقدم أبو الغيط تفاصيل عن ذلك المؤتمر.

غير أنه في وقت سابق الثلاثاء أكد اجتماع الوزاري العربي في نهاية جلسة خاصة بـ’الأونروا’ في بيان أن ‘الوزراء اتفقوا على مواصلة بحث القضية (أزمة العجز المالي) في ضوء نتائج الاجتماع الدولي الذي دعا إليه الأردن بالتنسيق مع الأشقاء في مصر وفلسطين وبالتعاون مع السويد وألمانيا واليابان والاتحاد الأوروبي ورئاسة تركيا للجنة الاستشارية الحالية للأونروا’، دون تفاصيل أكثر عن هذا الاجتماع ولا موعده.

وتسلمت تركيا في يوليو/تموز الماضي للمرة الأولى رئاسة اللجنة الاستشارية للأونروا التي تقوم بتقديم الاستشارات للمفوض العام في المسائل المتعلقة بالسياسات والعمليات، وهي رئاسة دورية سنوية. (معا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.