الجمعة , مارس 29 2024 | 4:16 م
الرئيسية / عربي دولي / مأساة كاليفورنيا تتأرجح بين الحرائق والمطر

مأساة كاليفورنيا تتأرجح بين الحرائق والمطر

فيلادلفيا نيوز

 

هطلت أول أمطار غزيرة منذ شهور على شمال ولاية كاليفورنيا وساهمت في إطفاء أشرس حرائق غابات تشهدها الولاية على الإطلاق، غير إنها أثارت الخوف من حدوث سيول يمكن أن تعرقل عمل الفرق التي تبحث عن رفات الضحايا.

ومن المتوقع هطول أمطار يصل منسوبها إلى 15 سنتيمترا خلال مطلع الأسبوع في محيط بلدة باراديس، حيث يعيش ما يقرب من 27 ألف نسمة، والواقعة على بعد 280 كيلومترا شمال شرقي سان فرانسيسكو، والتي أتى حريق أطلق عليه اسم (كامب فاير) على أجزاء كثيرة منها.

وأودى الحريق بحياة ما لا يقل عن 83 شخصا ولا يزال 563 في عداد المفقودين، حسبما قال كوري هونيا قائد شرطة مقاطعة بيوت كاونتي في إفادة صحفية يوم الأربعاء، نقلتها “يورونيوز”.

وقال هونيا “الأمطار مبعث قلق لنا، واحتمال حدوث تدفقات طينية قائم”. وأضاف أنه سيسحب فرق البحث إن هي واجهت خطر التدفقات الطينية.

وتزيد الأمطار من محنة النازحين الذين يخيمون في ساحة لانتظار السيارات تابعة لسلسلة متاجر وولمارت ببلدة تشيكو القريبة التي تبرع سكانها بروافع خشبية وأقمشة للنازحين الذين يقضون ليلهم في درجات حرارة تقارب الصفر.

وقال مسؤولو الأرصاد إن الأمطار التي ربما تصحبها رياح تصل سرعتها إلى 72 كيلومترا في الساعة في بعض المناطق تزيد من خطر اندفاع الحطام.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com