الأربعاء , مارس 3 2021 | 7:31 م
الرئيسية / منوعات / لوحة مفاتيح الكمبيوتر تكشف إصابتك بالمرض

لوحة مفاتيح الكمبيوتر تكشف إصابتك بالمرض

فيلادلفيا نيوز

 

توصل فريق من الباحثين بمعهد “مساتشوستس” للتكنولوجيا إلى أن طبيعة استخدامك للوحة مفاتيح جهاز الكومبيوتر الخاص بك وأنماط الكتابة قد تعد مؤشرا هاما للكشف المبكر عن إمكانية إصابتك بإضطرابات فى المخ , وفرص الإصابة بإلتهابات المفاصل.

توصل فريق من الباحثين بمعهد ,مساتشوستس, للتكنولوجيا إلى أن طبيعة استخدامك للوحة مفاتيح جهاز الكومبيوتر الخاص بك وأنماط الكتابة قد تعد مؤشرا هاما للكشف المبكر عن إمكانية إصابتك بإضطرابات فى المخ , وفرص الإصابة بإلتهابات المفاصل.

ويزعم العلماء أن طريقة استخدام لوحة المفاتيح يمكن أن تكون أداة قوية جديدة فى معركتنا ضد مرض الشلل الرعاش.

ويعتقد الباحثون فى معهد ,ماساشوستس, للتكنولوجيا أن طريقة الضرب على المفاتيح قد تكشف عن مدى تمتعه بمهارت حركية أو يعاني من ضعف فى الخلايا العصبية, وذلك ببساطة عن طريق تحليل الطريقة التى يكتب بها.

ولبدء حركة الجسم, ترسل القشرة الحركية الأولية في المخ إشارات من خلال العديد من مناطق المخ الأخرى, بما في ذلك منطقة ,التكميلية, والمخيخ, والعقد القاعدية, حيث تنشط هذة المناطق فى المخ الخلايا العصبية فى العمود الفقرى التى تحفز عضلات لتنفيذ الحركة.

ويأتى ذلك فى الوقت الذي شدد فيه الباحثون على أن العوامل التى يمكن أن تتداخل مع قدرة الحركة, بما فى ذلك الحرمان من النوم, مما يقلل من براعة الإنسان.

وفيما يتعلق بمرضى الشلل الرعاش, تقوم المادة السوداء والتى تعرف بمادة ,الدوبامين, على قتل الخلايا وهى جزء من المخ, مما يؤدى إلى هزات, بطيئة فى الحركة, فضلا عن صعوبة فى المشى.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.