الرئيسية / منوعات / لهذه الأسباب.. توقف عن احتساء قهوتك على معدة خاوية

لهذه الأسباب.. توقف عن احتساء قهوتك على معدة خاوية

فيلاددلفيا نيوز

 

إذا كنت ممن يستيقظون صباحا ليتجه مباشرة إلى المطبخ لصنع فنجان قهوتك واحتسائه قبل تناول أي شيء آخر قبله، فلابد أن تفكر فورا في تغيير هذه العادة، بسبب الأضرار الصحية التي قد تجلبها لك.

 

1-حموضة المعدة

 

تناولك قهوتك على معدة خاوية يضر بالمعدة، بسبب احتوائها على حامض “النيكوتنيك” الذي يؤثر بشكل سلبي على المعدة، كما أنه يعتبر سببا مهما للإصابة بحموضة المعدة، حيث أن المعدة تكون عاجزة كلياً عن هضم القهوة لا سيما السوداء على معدة خاوية، مما تعمل تحفيز إفراز أحماض المعدة، مما ينتج عنه حموضة في المعدة.

 

2-القلق والتوتر

 

زيادة الكافيين مرتبط ارتباطا طرديا بزيادة التوتر والقلق، إلا أن احتساء قهوتك على معدة خاوية يزيد من تلك الأعراض، فالطعام له تأثير مهدئ على الإنسان من ناحية، وتساهم عملية الهضم في خفض التوتر من ناحية أخرى، لذلك فتناول الطعام ولو القليل منه سيخفض تأثير القهوة المثير للأعصاب.

 

3-اختلال الهرمونات

 

الكافيين يسبب عدم توازن الهرمونات بشكل عام، ولكنه في الصباح يعيق إفراز هرمون السيروتونين، وهو الناقل العصبي لمشاعر السرور والسعادة، وهو الأمر الذي يعزز الإصابة بالاكتئاب، لذلك حينما يتناول الشخص القهوة على معدة خاوية، يشعر بارتفاع حاد في مزاجه.

 

4-الجفاف

 

يؤكد الطبيب آدم سيمون، أن تناول القهوة على معدة فارغة، تزود كمية السوائل في جسدك، مما يؤدي إلى الجفاف، ومن المعروف أن مادة الكافيين من المواد المدرة للبول.

 

5- فقدان الشهية

 

القهوة أحد وسائل إنقاص الوزن، لأنها تساهم في فقدان الشهية، وإذا كان هذا الأمر مستحبا بشكل عام لإنقاص الوزن، فهو ليس كذلك بالنسبة لوجبة الإفطار.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.