الرئيسية / منوعات / لهذا عليكم بحفنة من المكسرات يوميا

لهذا عليكم بحفنة من المكسرات يوميا

فيلادلفيا نيوز

 

كشفت دراسة طبية بريطانية حديثة، أن تناول المكسرات يوميا يحمي الأشخاص من زيارة الطبيب وأمراض خطيرة.

 

وخلصت الدراسة إلى أن استهلاك “20 غراما من المكسرات على الأقل يوميا يجعل الأشخاص أقل عرضة للإصابة بالأمراض المميتة كالقلب والسرطان“.
وكشفت الدراسة أن الإكثار من تناول المكسرات يقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب بنسبة 30 في المئة، ونسبة الإصابة بالسرطان بنسبة 15 في المئة، إضافة إلى تقليل نسبة خطر الموت المبكر بنسبة 22 في المئة.
وتبعا للدراسة، فإن تناول حفنة واحدة من المكسرات يوميا، يقلل من خطر الوفاة جراء الإصابة بالأمراض التنفسية بمعدل النصف، والإصابة بمرض السكري بنسبة 40 في المئة.
وقال المشارك في الدراسة داغفين أوني من جامعة “إمبريال كوليدج” في لندن، إن “التركيز في الدراسات الغذائية في الماضي كان على الأمراض القاتلة الكبرى، مثل أمراض القلب والجلطات والسرطان، إلا أننا اليوم نركز على الحصول على بيانات لأمراض أخرى“.
وأضاف: “وجدنا أن هناك انخفاضا ثابتا في نسبة الخطورة في العديد من الأمراض المختلفة، ما يعطي دلالة واضحة على وجود علاقة بين تناول المكسرات وتأثيره على صحة الإنسان”، مشيرا إلى أن تناول حفنة من المكسرات يوميا له “تأثير جوهري على صحة الإنسان“.
ونشرت نتائج هذه الدراسة في دورية “بي أم سي” الطبية، وتناولت الدراسة تحليل لبيانات لأكثر من 800 ألف مشارك من جميع أنحاء العالم ، وغطت جميع أنواع المكسرات، ومنها البندق والجوز والفول السوداني.
وأضاف أوني أن “المكسرات والفول السوداني غنية بالألياف والمغنيسيوم والدهون غير المشبعة، وهي مواد غذائية تقلل من نسبة الإصابة بأمراض القلب، كما أنها تقلل من مستويات الكوليسترول“.
وأشار إلى أن “بعض المكسرات وعلى الأخص الجوز والبقان، غنية بمضادات الأكسدة، كما أنها تقلل من نسبة الإصابة بالسرطان“.
ولفت إلى أنه وعلى الرغم من أن المكسرات غنية بالدهون فإنها غنية بالألياف والبروتين، وهناك بعض الأدلة التي تشير إلى أن المكسرات قد تقلل من خطر الإصابة بالسمنة“.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.