الرئيسية / السلايدر / الزعبي: وزراء الفريق الاقتصادي في حكومة الرزاز ليسوا إقتصاديين

الزعبي: وزراء الفريق الاقتصادي في حكومة الرزاز ليسوا إقتصاديين

فيلادلفيا نيوز

قال الوزير الاسبق عاكف الزعبي انه ليس من العدل تقييم اداء الحكومة خلال المئة يوم. وقال خلال مشاركته برنامج صوت المملكة ان الفريق الاقتصادي في الحكومة يجب ان يكونوا اقتصاديين وهم في حكومة الرزاز ليسوا كذلك سواء وزير الطاقة أو الصناعة أو التخطيط.

وقال: إن دمج وزارتي الثقافة والشباب اجراء غير موفق، مشيرا الى انه ليس من العدل ان نقيم ادجاء الحكومة خلال 100 يوم.

وطالب الزعبي رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بابداء الاسباب التي دعته الى اجراء التعديل. وقال ان الاردن يسير نحو الديمقراطية ببطء.

ونوه الى ان التعديل الوزاري الذ اجري ععلى حكومة الرزاز غير كاف. ونفى الزعبي ان تكون وزارة التخطيط تمتلك خططا مركزية، وقال: كل وزارة مسؤولة عن خططها الخاصة.

أما الوزير الاسبق سالم الخزاعلة، فقال ان الرئيس يواجه تحديات داخلية عديدة، خصوصا وان الرئيس كان واسع الانتشار سابقا في اوساط الاردنيين.

ونوه الى ان هناك خلل في الية صنع القرار الاستراتيجي في الدولة، وقال: نحن بحاجة الى عملية اصلاحية على مستوى صناعة القرار.

واضاف ان الحكومة اليوم ليست ذات خلفية سياسية بالمعنى الدستوري، بل حكومة لادارة المسائل العامة في ظل الظروف في الواقع الاردني.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.