الخميس , مايو 13 2021 | 9:10 ص
الرئيسية / منوعات / كيف جنّد الموساد الاسرائيلي زوجة مسؤول امني لبناني؟

كيف جنّد الموساد الاسرائيلي زوجة مسؤول امني لبناني؟

فيلادلفيا 

 

ذكرت صحيفة الجمهورية اللبنانية ان جهاز الموساد الاسرائيلي قام قبل نحو 4 سنوات بتجنيد زوجة مسؤول أمني لبناني يعمل في دائرة حرس مجلس النواب في بيروت عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأفادت مصادر أمنية لبنانية أن السلطات اللبنانية أفرجت عن المسؤول في حرس مجلس النواب اللبناني، وأبقت على زوجته قيد التوقيف لاستكمال التحقيقات معها حول الاشتباه بتجسسها لصالح جهاز الاستخبارات الإسرائيلية (الموساد)، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية تؤكد “تجنيد المرأة من قبل الموساد وتورطها في التجسس لصالحه”.

وكانت استخبارات الجيش اللبناني، تعقبت رتيبا في جهاز شرطة مجلس النواب بشبهة التواصل مع إسرائيليين لمحاولة تجنيده، قبل أن توقف الرتيب وزوجته، وتصادر حاسوبين عائدين لهما، وتباشر التحقيقات التي تواصلت على مدى أكثر من أسبوعين، وأثبتت عدم تورط العسكري، فيما أثبتت تجسس المرأة لصالح الموساد.

ولم يكشف بعد عن الهدف الذي كانت تسعى إليه الاستخبارات الإسرائيلية من وراء تجنيد زوجة العسكري في حرس البرلمان، في وقت أشارت معلومات صحافية إلى أن “الموساد تقصّد تكليف زوجة العسكري بمهمات بعيدة عن الهدف الحقيقي الذي يسعى إليه من وراء تجنيدها، وذلك لغرض التمويه”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.