الرئيسية / منوعات / “كيت كات”” الاسم الجديدة من “اندرويد”

“كيت كات”” الاسم الجديدة من “اندرويد”

فيلادلفيا نيوز

أعلن عملاق الانترنت “غوغل” امس  الثلاثاء أن النسخة المقبلة من نظامه التشغيلي “أندرويد” الخاص بالهواتف المحمولة ستحمل اسم “كيت كات” وهو اسم الشوكولا الذي تنتجه شركة “نستله” الغذائية السويسرية.

واعتاد “غوغل” على مر السنين اطلاق اسماء حلوى على نظامها التشغيلي.

وكتبت  المجموعة المتمركزة في كاليفورنيا على مدونتها “تسهل هذه البرمجيات حياتنا وتجعلها حلوة، لذلك تحمل كل نسخة من اندرويد اسم حلوى. وبما أن الجميع يجد صعوبة في التوقف عن تناول الشوكولا، قررنا أن نطلق على النسخة المقبلة من اندرويد اسم أحد أنواع الشوكولا المفضلة لدينا”.

ويترافق هذا الاعلان مع عملية ترويجية تسمح للمستخدمين عند شرائهم شوكولا “كيت كات” بالفوز بأجهزة لوحية أو بمبالغ مالية مخصصة للانفاق في تطبيقات للاجهزة المحمولة تعمل بنظام “أندرويد”.

وبحسب “غوغل”، يعمل أكثر من مليار هاتف ذكي وجهاز لوحي في العالم بنظام “أندرويد”. وقد بينت أرقام نشرتها شركة “آي دي سي” الشهر الماضي أن حصة “أندرويد” من سوق برمجيات الاجهزة المحمولة بلغت 79,3%، فيما بلغت حصة النظام التشغيلي الخاص ب”آي فون” 13,2% فقط.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.