الرئيسية / منوعات / كيا كارينز الجديدة كلياً.. تصوغ معايير جديدة للسيارات العائلية والعملية

كيا كارينز الجديدة كلياً.. تصوغ معايير جديدة للسيارات العائلية والعملية

فيلادلفيا نيوز

اعتبارات كثيرة تفرض نفسها عند اتخاذ قرار شراء سيارة العائلة، لا سيّما وأن الآباء والأمهات دائماً ما يبحثون عن خيار عملي ومريح ويتّسع لكلّ العائلة، في حين يضغط الأولاد باتجاه المظهر العصري والأنيق والتقنيات المتطورة التي تمكّنهم من الاستمتاع بالنزهات العائلية، بعيداً عن الصورة النمطية لهذه السيّارة والتي كثيراً
ما يغلب عليها الملل والرتابة.
كيا كارينز الجديدة كليا،ً تحمل في جعبتها ما يُرضي العائلة بأكملها دون مساومة على أيٍّ من متطلبات أفرادها؛ بدءاً بتصميمها العصري الذي لا يخلو من لمسة رياضية، مروراً بمقصورتها الرحبة التي تأتي مزوّدة بسبعة مقاعد، وصولاً إلى الجانب العملي فيها والمعزز بمواصفات سلامة وأمان عديدة.
الرزانة والأناقة والخطوط الانسيابية على المقدمة والجوانب أبرز ما يتّصف به تصميم كيا كارينز الجديدة كلياً، والذي حرص فريق التصميم في شركة كيا على منحه جاذبية من خلال خفض ارتفاع سقفها ليضفي بذلك عليه ديناميكية، أما طولها البالغ أربعة أمتار ونصف فينزع عنها الحجم الكبير جداً الذي تتّسم به السيارات العائلية عادة. وقد حاز تصميم السيارة على جائزة «ريد دوت» للتصميم لعام 2013، وذلك بعد تقييم شمل عدة نواحٍ مثل مستوى الإبداع والابتكار والأداء العملي والمريح، بالإضافة إلى قوّة التحمّل وأثر السيارة البيئي والخصائص الذكية فيها.
وفضلاً عن اتساعها لسبعة ركّاب، توفّر سيارة كيا كارينز الجديدة كلياً مساحة تخزين واسعة تجعل منها الخيار الأمثل للرحلات والمسافات الطويلة. ولعلّ أبرز الجوانب العملية فيها إمكانية طيّ مقاعدها بما في ذلك المسند الخلفي لمقعد الراكب الأمامي، إما لتسهيل الحركة والتنقل على الركاب وإما لغايات زيادة المساحة التخزينية ونقل الأغراض، بالإضافة إلى سهولة انزلاق مقاعد الصف الثاني إلى الأمام (في حال المقاعد السبعة) لتوفير مزيد من السهولة في حركة الركاب.
ولا شكّ في أن مواصفات السلامة والأمان تعدّ مطلباً أساسياً في كل السيارات، فكيف بسيارة العائلة. كيا كارينز الحائزة على تصنيف خمسة نجوم في مجال السلامة من منظمة Euro NCAP الرائدة في سلامة الطرق في أوروبا، وهي ثاني سيارة في أوروبا تحصد هذا التصنيف في فئتها، سجلت نقاطاً عالية في اختبارات السلامة، إذ حصلت على تقييم 94% في حماية الراكبين من فئة البالغين، و76% في حماية الراكبين من فئة الأطفال، و81% في معدات مساعدة السلامة و64% في ضمان سلامة المشاة. كما حصدت أعلى النقاط في فئات الحماية من الصدمات الجانبية، حماية الأطفال بعمر 18 شهراً، وحماية المقعد الأمامي من الإصابة وحماية أرجل المشاة. وتتميّز السيارة بمجموعة من مواصفات السلامة المتمثلة في التّذكير الأوتوماتيكي بوضع حزام الأمان لجميع الركاب، ومحدد السرعة القابل للتعديل من قبل السائق، بالإضافة إلى ستّ وسائد هوائية موزعة في مقدمة وجوانب السيارة، ومساعد التحكم بالصعود لمنع المركبة من الرجوع إلى الخلف على المرتفعات وإشارة التوقف في حالة الطوارئ.
كما تأتي سيارة كارينز مزوّدة بشاشة LCD تعمل بخاصية اللمس وستّ سمّاعات ومشغّل سي دي وMP3، ومجموعة من أزرار التحكم بالسيارة على المقود، وشاشة واضحة لعرض المعلومات الرئيسة عن السيارة والتنبيهات الضرورية للسائق.
أما محرّك السيّارة ذو سعة 2 لتر وقوّة 152 حصان، يضمن صندوق التروس في كارينز تعزيز تجربة قيادتها والاستمتاع بها، حيث يتكوّن من ستّ سرعات وناقل حركة عالي الكفاءة.
إن كارينز الجديدة كلياً بمواصفاتها وتصميمها ورحابتها تعتبر الخيار الأمثل للحياة اليومية ومتطلباتها العديدة من جهة، ورفيقة درب موثوقة بحضور متميّز على الطرقات من جهة أخرى. وقد نجحت بلا شكّ في رفع سقف معايير انتقاء السيارات العائلية ومفهومها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.