الرئيسية / منوعات / كوكاكولا تعتذر للعرب

كوكاكولا تعتذر للعرب

فيلادلفيا نيوز

 أثار إعلان مصور لشركة المشروبات الغازية “كوكا كولا” في الولايات المتحدة، إستياء وإستنكار ممثلين عن الجالية العربية في الولايات المتحدة، حيث يظهر في الإعلان عدد من المتسابقين في الصحراء الذين يسعون للفوز بزجاجة ضخمة للمشروب الغازي الشهير، بينما يظهر رجل يرمز إلى العرب يسير في الصحراء مع جمل، دون أن يشارك في السباق.

ووفقاً لما جاء في تسجيل الفيديو لمقتطفات من الإعلان، يتسابق رعاة بقر وحسناوات وشخصيات مستوحاة من فيلم “ماد ماكس” للفوز بزجاجة كوكا كولا العملاقة، بينما يحاول عربي إجبار الجمل على أن يتحرك من مكانه للمشاركة في السباق لكن دون جدوى.

وفي إطار التفاعل مع المشاهدين تطرح الشركة مجموعة خيارات وتتيح لهم إمكانية التصويت حول الطرف الجدير بالفوز بالزجاجة، لكن العربي ليس من ضمن الشخصيات المطروحة والمرشحة للفوز.

لذلك طالبت الجمعيات المناهضة للعنصرية، أبرزها الجمعية العربية الأميركية بوقف الإعلان، ما إضطر الشركة إلى إصدار إعتذار رسمي، وتأكيد عدم تعمدها الإساءة الى العرب.

وصورت الشركة جزءا ثانيا لإعلانها، تظهر فيه العربي الذي لم يكن مدرجاً في السباق على أنه بقي في مكانه وكان الوحيد الذي استمتع بالمشروب.

وأعربت الجمعية العربية الأميركية عن تفهمها لموقف الشركة وقبولها الإعتذار، بعد تأكيد الشركة أن الصورة التي ظهرت في الإعلان هي لمجموعة من الإقتباسات من أفلام معروفة، وليست فكرة تتبناها عن مجموعات معينة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.