السبت , أبريل 20 2019 | 7:55 ص
الرئيسية / السلايدر / كندا تعلن دعمها لتعزيز استقرار الأردن

كندا تعلن دعمها لتعزيز استقرار الأردن

فيلادلفيا نيوز

أعلنت وزارة الخارجية الكندية دعمها لتعزيز أمن واستقرار الأردن والعراق ولبنان وضمان المساءلة في سوريا.
وقالت في بيان لها اليوم إن هذا الإعلان هو جزء من استراتيجية كندا للشرق الأوسط والتي تتضمن 205 ملايين دولار كندي في برامج الاستقرار والأمن، مضيفة ان هدفها هو المساهمة بشكل كبير في جهود التحالف العالمي لتفكيك عصابة داعش الإرهابية واستعادة الاستقرار وتعزيز الأمن الإقليمي وتعزيز الاحتياجات السكانية المحلية المباشرة في المجتمعات التي تم تحريرها من داعش .
وأوضح البيان أن كندا سوف تساهم في دعم جهود وزارة الخارجية الأمريكية بإزالة الألغام من العبوات الناسفة في المناطق المحررة من داعش في محافظتي نينوي والأنبار.
وأشار إلى دعم كندا لزيادة قدرة الشرطة الأردنية على الاستجابة بفاعلية للتهديدات الإرهابية والهجمات العنيفة وتدريب 40 ضابطة في استخدام الأسلحة النارية وفي عمليات البحث التكتيكية فضلا عن تعزيز محو الأمية الرقمية بين النساء .
ولفت البيان إلى دعم كندا لتعزيز قدرة القوات المسلحة اللبنانية على تأمين بلدة عرسال اللبنانية غير المستقرة ضد التهديدات الارهابية والتطرف العنيف .
— (بترا)

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.