الرئيسية / رياضة / كلاسيكو الأردن يتجدد بالكأس

كلاسيكو الأردن يتجدد بالكأس

فيلادلفيا نيوز

 

يستضيف فريق الفيصلي مساء الجمعة نظيره الوحدات، في قمة منتظرة تجمعهما على استاد عمان الدولي، في ذهاب نصف نهائي كأس الأردن بكرة القدم، فيما سيلتقي السبت فريق الجزيرة ضيفه الرمثا على استاد الملك عبدالله الثاني.

ويتطلع الفيصلي إلى تحقيق الفوز ولا سواه، فهو يعيش في قمة أفراحه بعد ظفره بلقب دوري المحترفين من بعد غياب أربعة مواسم، والمواجهة تعتبر في أرضه وبين جماهيره، كما أنه يتحلّى بطموح ضم لقب الكأس إلى الدوري.

في المقابل فإن الوحدات يبحث عن نفسه من بعد توهان، حيث افتقد فرصة المحافظة على لقب الدوري واحتل المركز الثالث، ويسعى لذلك لتحقيق الفوز واختصار مسافة التأهل للمباراة النهائية ومصالحة جماهيره التي قررت مقاطعة المدرجات.

وتميل الأفضلية النسبية لصالح فريق الفيصلي، علماً أن لقاءات الفريقين في العادة لا تخضع لمنطق.

وكان الفريقان قد التقيا في الموسم الحالي ثلاث مرات، ففاز الفيصلي على الوحدات ببطولة الدرع 1-صفر، وتعادلا ذهابا صفر-صفر، وفاز الفيصلي اياباً 2-1.

ويمتلك الفريقان نخبة من اللاعبين الجيدين، وإن كانت أفضلية الفيصلي تتمثل في محترفيه البولندي لوكاس والليبي أكرم الزوي اللذان صنعا الفارق مع الفريق ببطولة الدوري، بعكس الوحدات الذي ضم ثلاثة محترفين لم يقدم أحد منهم المستوى المأمول باستثناء المدافع الكرواتي سباستيان.

وكان الفيصلي قد بلغ الدور نصف النهائي بعدما حلّ ثانياً في المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة متأخراً بفارق الأهداف فقط عن المتصدر الرمثا.

وتصدر الوحدات المجموعة الثانية وتأهل بجدارة بعدما حصد 12 نقطة، متقدماً بفارق نقطتين عن الجزيرة صاحب المركز الثاني.

ويمتاز أداء الفيصلي في عهد مديره الفني نيبوشا، بالسرعة وإرسال كرات طويلة المدى باتجاه محترفه البولندي لوكاس صاحب الطول الفارع، فضلاً عن الروح القتالية للاعبيه.

وينتظر أن يدفع نيبوشا بتشكيلة تضم، معتز ياسين بحراسة المرمى، وسيتولى قيادة الخط الخلفي ابراهيم الزواهرة ومحمد زريقات وابراهيم دلدوم وعدي زهران.

وستناط مهمة بناء الهجمات ببهاء عبد الرحمن ومهدي علامة وأنس جبارات ويوسف الرواشدة، إلى جانب المهاجمين لوكاس والزوي.

بدوره، فإن العراقي عدنان حمد المدير الفني للوحدات سيكون مطالبًا بتحقيق أول فوز للفريق على الفيصلي بعهده، ولذلك ينتظر أن يلعب بطريقة وأسلوب جديد.

ويفتقد الوحدات في المباراة لجهود المدافع طارق خطاب بسبب الإيقاف، لذلك فإن تشكيلة الوحدات ستضم عامر شفيع في حراسة المرمى، وستناط عملية بناء السواتر الدفاعية بباسم فتحي والكرواتي سباستيان ومحمد الدميري وعمر قنديل.

ويقود هجمات الوحدات رجائي عايد وأحمد الياس وعبدالله ذيب ومنذر أبو عمارة فيما يلعب حسن عبد الفتاح خلف بهاء فيصل.(كورة)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.