السبت , أبريل 20 2019 | 6:34 ص
الرئيسية / السلايدر / كتلة هوائية باردة وانخفاض على الحرارة الإثنين

كتلة هوائية باردة وانخفاض على الحرارة الإثنين

فيلادلفيا نيوز

تتأثر المملكة اليوم الاثنين بكتلة هوائية باردة ورطبة، لذا يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط بمشيئة الله زخات من المطر على فترات في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الجنوبية الغربية تكون غزيرة أحياناً مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجويــة يتوقع تساقط زخات من البرد أحياناً، وهنالك احتمال ضعيف في ساعات الصباح الباكر لسقوط زخات خفيفة من الثلج الممزوج بالمطر فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً تصل الى 50كم/الساعة ومثيرة للغبار في العديد من المناطق ما يؤدي الى تدني في مدى الرؤية الافقية.

اما يوم غد الثلاثاء فيطرأ ارتفاع على الحرارة وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول ، ولطيفة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

وفي يوم الاربعاء يطرأ ارتفاع طفيف اخر على الحرارة مع بقاء الاجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول ، ولطيفة في باقي مناطق المملكة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول في ساعات ما بعد الظهر الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار في المناطق الصحراوية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 11 – 5 درجات مئوية والمناطق الشمالية 11 – 6 والمناطق الجنوبية 11 – 3 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 19 والصغرى 15 درجة مئوية.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.