الرئيسية / فلسطينيات / قريبا.. تجول في فلسطين من خلال جوجل

قريبا.. تجول في فلسطين من خلال جوجل

فيلادلفيا نيوز

 

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية، الخميس، عن بدء التصوير داخل فلسطين من قبل شركة جوجل العالمي، باستخدام ميزة التجول الافتراضي Google Street View. وتوفر هذه الخاصية لأي شخص في العالم فرصة التجول بين المدن الفلسطينية إفتراضياً كما لو كان يتجول حقيقةً في شوارعها وأحيائها وحول محالها التجارية ومعالمها السياحية والأثرية والدينية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، أنها عملت خلال الفترة الماضية بالتواصل مع جوجل، بهدف توفير هذه الميزة للمدن الفلسطينية على خرائطها، حيث توفر الشركة هذه الميزة لأكثر من 60 دولة حول العالم.

وأكدت أن المرحلة الاولى من التصوير شمل مدن رام الله، البيرة، بيت لحم وأريحا، لافتة إلى انها قامت بالتنسيق الكامل مع كافة الجهات ومنها وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية ومع المحافظات والبلديات والجهات ذات العلاقة، لتسهيل مهمة عمل الشركة وإنجاح هذا المشروع الوطني، على أن تتولى شركة فلسطينية محلية عملية قيادة المركبة خلال التصوير.

وتشمل عملية التصوير الشوارع الرئيسة إضافة للمعالم السياحية والدينية داخل هذه المدن، بواسطة سيارة ميزة التجوّل الافتراضي التابعة لجوجل، وتحمل السيارة برجاً صغيراً يحتوي على مجموعة كاميرات مثبتة بزوايا محددة تلتقط صوراً عالية الدقة تكون متداخلة نوعاً ما، يتم فيما بعد معالجتها ودمجها معاً لتنتج صور بانورامية 360 درجة.

وتتبع شركة جوجل سياسة حماية الخصوصية للافراد والمركبات، بحيث يتم تعتيم وجوه الأشخاص ولوحات المركبات في كافة الصور قبل نشرها على خرائطها على الانترنت.

ويعد توفير هذه الميزة على خرائط جوجل العالمية إضافة هامة لتسويق السياحة ونقل صورة جميلة عن مدننا الفلسطينية للعالم وتعزيزاً للمحتوى الفلسطيني العربي على شبكة الانترنت.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.