الخميس , مارس 28 2024 | 3:28 م
الرئيسية / فلسطينيات / قراقع: انهيار صحي للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

قراقع: انهيار صحي للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

فيلادلفيا نيوز

 

دعا رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع إلى نقل كافة الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال لليوم الثامن والعشرين إلى المستشفيات، وأن يكونوا تحت الرعاية الطبية والمراقبة الصحية من قبل أطباء الصليب الأحمر الدولي.

وقال قراقع في بيان له، الاحد، انه يُفترض ووفق القانون أن ينقل جميع الأسرى إلى المستشفيات وأن لا يبقوا في زنازين عزل جماعي وانفرادي وفي ظروف لا إنسانية يتعرضون للقمع والضغوطات التي أدت إلى تدهور خطير على أوضاعهم الصحية.

وأوضح قراقع أن حالة انهيار صحي جماعي دخل فيها الأسرى المضربون، في ظل استهتار احتلالي بصحتهم وحياتهم واستمرار رفضها التجاوب مع مطالبهم الإنسانية العادلة وعدم اجراء مفاوضات حول هذه المطالب مع قادة الاضراب.

ودعا قراقع منظمة الصليب الأحمر الدولي إلى إصدار تقرير مفصل وموقف حول الظروف الصحية التي يمر بها الأسرى في السجون واتخاذ إجراءات سريعة لحمايتهم صحياً ومراقبة معاملة الاحتلال معهم والتصدي لأية محاولة لتعذيبهم قصرياً، والعمل على وقف الإجراءات التعسفية بحقهم من نقل مستمر بغرض الإنهاك واستمرار عزلهم في ظروف غير ملائمة صحياً وتعرضهم للإذلال والمساومة على العلاج.

وطالب الصليب الأحمر الدولي التدخل والضغط باتجاه استجابة الاحتلال لمطالب الأسرى التي هي مطالب إنسانية تدخل ضمن نطاق عمل الصليب الأحمر ومهمته توفير الشروط الإنسانية والحياتية الملائمة في معاملة الأسرى وفق المعايير الإنسانية الدولية.

بترا

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com