الرئيسية / منوعات / في الذكرى المئوية لغرقها .. الصين تعيد بناء “تايتانيك”

في الذكرى المئوية لغرقها .. الصين تعيد بناء “تايتانيك”

فيلادلفيا نيوز

تزامنا مع الذكرى المئوية لغرق السفينة “تيتانيك”، وهي أكبر باخرة ركاب غرقت عام 1912 بعد اصطدامها بجبل جليدي برحلتها الأولى، تعتزم الصين إعادة إحياء السفينة الأسطورة عبر بناء نسخة طبق الأصل منها لصالح الملياردير كليف بالمر عملاق صناعة المناجم في استراليا، الذي وقع اتفاقية مع شركة بناء السفن سى إس سى جينلينج لبناء “تيتانيك 2”.

وصرح رئيس الشركة المصنعة، في مؤتمر صحفي عقدته الشركة بالاشتراك مع شركة “بلو ستار لاين” التابعة لكليف بالمر في هونج كونج، بأن شركته على استعداد تام لبناء “تيتانيك 2″، وتوقع أن يستغرق مشروع البناء حوالي ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن بناء السفينة سيعزز قطاع صناعة السفن في الصين ويعزز تواجدها في الأسواق العالمية.

وكان الملياردير الأسترالي كليف بالمر قد أعلن في إبريل الماضي نيته بناء نسخة طبق الأصل من “تيتانيك”.. وقال مسئول بشركة بلو ستار لاين إن عنصر السلامة هو أهم قواعد بناء السفينة، حيث ستزود بأحدث تقنيات أنظمة الملاحة والسلامة، وستكون أقرب ما يكون للأصل وعلى نفس درجة فخامة السفينة الأصلية، وستقوم برحلتها الأولى في عام 2016 على نفس مسار تيتانيك. وكالات

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.