الرئيسية / رياضة / فرنسا تتلاعب بإيطاليا في ودية على شرف المونديال

فرنسا تتلاعب بإيطاليا في ودية على شرف المونديال

فيلادلفيا نيوز

 

تلاعب منتخب فرنسا، بضيفه الإيطالي، وهزمه (3-1) وديًا على ملعب نادي نيس، ضمن استعدادات الديوك، لخوض منافسات كأس العالم في روسيا.

سجل ثلاثية فرنسا، صامويل أومتيتي، وأنطوان جريزمان (من ركلة جزاء)، وعثمان ديمبلي، في (ق 8، و29، و63)، على الترتيب، بينما أحرز ليوناردو بونوتشي، هدف إيطاليا الوحيد (ق 36).

كان منتخب فرنسا، الأفضل دفاعيًا وهجوميًا طوال الشوط الأول، وهدَّد المرمى مبكرا، بفرصة لكيليان مبابي، الذي انقض على كرة عرضية، لعبها بينامين بافارد، إلا أن الحارس الإيطالي سلفاتور سيريجو، تصدى لها، ليكملها صامويل أومتيتي في الشباك بسهولة، مسجلًا الهدف الأول للديوك.

وفرض المنتخب الفرنسي، سيطرته على اللقاء، ووصل إلى مرمى الطليان، أكثر من مرة، حيث تصدى القائم الأيمن لتسديدة نجولو كانتي، ولعب مبابي، كرة ماكرة، مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

واختفى تمامًا أي تأثير لجناحي إيطاليا، دومينيكو بيراردي وفيديريكو كييزا، بينما كان ماريو بالوتيلي، الأكثر نشاطًا، حيث سدَّد كرة فوق العارضة.

ومن انطلاقة لوكاس هيرنانديز في الجهة اليسرى، تعرض اللاعب، لعرقلة من رولاندو ماندارجورا، ليحتسبها الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، ركلة جزاء، سددها أنطوان جريزمان، بنجاح في الزاوية اليسرى.

وانتفض الضيوف، في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول، بحثًا عن تقليل الفارق، وتحقق لهم ذلك، حيث سدد بالوتيلي، بقوة من ركلة حرة، فشل هوجو لوريس في إبعادها، ليكملها ليوناردو بونوتشي في الشباك.

بداية الشوط الثاني كانت مثيرة، وشهدت ضياع عدة فرص، في الدقائق الأولى، حيث أنقذ لوريس، مرماه من 3 أهداف محققة لبالوتيلي وكييزا وبونوتشي.

وكان الرد الفرنسي قويا، حيث انطلق عثمان ديمبلي، بهجمة مرتدة، وراوغ دفاع إيطاليا بمهارة، إلا أن العارضة حرمته من تسجيل الهدف الثالث، بعدها سدد كورنتين توليسو، بجوار القائم الأيمن بقليل.

وأجرى ديدييه ديشامب، تبديله الأول، بإشراك بينيامين ميندي، بدلًا من لوكاس هيرنانديز، بعد مرور ربع ساعة، ومن انطلاقة لمبابي، وصلت الكرة إلى عثمان ديمبلي، ليسدد بذكاء شديد داخل شباك إيطاليا.

تحرك روبرتو مانشيني، مدرب إيطاليا، لتنشيط خط الوسط، حيث أشرك بريان كريستانتي وفلورينزي وإينسيني وبونافينتورا، بدلًا من لورينزو بيليجريني ودانيلو دامبروزيو وبيراردي وجورجينيو، بعدها أضاع بالوتيلي، فرصة خطيرة بضربة رأس فوق العارضة، ثم سدد كريستانتي بقوة، بجوار القائم الأيسر.

وفي آخر 20 دقيقة، غادر عثمان ديمبلي، أرض الملعب، ليشارك بدلًا منه، توماس ليمار، ثم شارك فلوران توفان وأوليفيه جيرو وبليز ماتويدي، بدلًا من مبابي وجريزمان وتوليسو.

وواصل بالوتيلي، إزعاجه لقلبي الدفاع، أومتيتي وعادل رامي، مسددا كرة فوق العارضة، قبل أن يغادر الملعب، ليشارك بدلًا منه، أندريا بيلوتي.

وأنقذ سيريجو، المرمى الإيطالي من هدف رابع، بتصدي رائع لتسديدة توفان، بعدها شارك ستيفن نزونزي، بدلًا من بول بوجبا، كما دخل ديفيد زاباكوستا، بدلًا من كييزا، دون ترك أي بصمة خلال اللقاء.

(كورة)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.