الرئيسية / منوعات / عناصر غذائية مهمة لإنقاص الوزن

عناصر غذائية مهمة لإنقاص الوزن

فيلادلفيا نيوز

إذا كنتِ ترغبين في التخلص من دهون منطقة الخصر، وتريدين الحصول على مزيد من الطاقة وتحسين حالتكِ الصحية العامة، إليكِ مجموعة من العناصر الغذائية التي ستساعدكِ على الحصول على بطن مسطح مشدود..

غذاء البطن المسطح

لا تعتقدي أن التمارين الرياضية واحتساب السعرات الحرارية وحدهما سيساعدانكِ على تحقيق هذه الغاية. لابد من إعادة النظر في مكونات الأطباق التي تتناولينها فذلك لا يقل أهمية عن ممارسة التمارين الرياضية في صالة الجيم. ولا عجب إذا قلنا إن تناول طبق السلطة بدلاً من البطاطس المقلية يُسرع عملية إنقاص الوزن وذلك ببساطة لأنك قمت بإبعاد 1000 سعر حراري عن المعدة. فاتباع الأنظمة الغذائية الصحية الغنية بالمواد الغذائية مثل الكالسيوم وفيتامين سي وبيتا كاروتين (على سبيل المثال لا الحصر) سيساعدكِ في إنقاص الوزن في منطقة الخصر بالإضافة إلى حمايتكِ من العديد من الأمراض. ابدئي تناول هذه المواد الغذائية التالية اليوم وستشعرين حتماً بالفرق.

بيتا كاروتين وليكوبين

ما هي؟ هذه المواد عبارة عن صبغات موجودة في النباتات والخضراوات الملونة وكلاهما غني بالخصائص المضادة للأكسدة. البيتا كاروتين يتحول الى فيتامين «أ» 
في الكبد. وأهميته: وفقاً لدراسة نشرت عام 2009 في مجلة الغذاء، فإن الأشخاص الذين اعتادوا تناول كميات كبيرة من الكاروتينات والبيتا كاروتين وألفا كاروتين والليكوبين يحظون بخط وسط رشيق ودهون أقل مقارنة بغيرهم.
مصدر هذه المواد: كقاعدة عامة، الخضراوات البرتقالية والصفراء غنية بمادة بيتا كاروتين. تناولي كميات كبيرة من الجزر والبطاطا السكرية والسبانخ والخضراوات الاخرى الورقية، وتناولي الفواكه مثل الكانتلوب والبرقوق. الطماطم من أهم المصادر الغنية بمادة الليكوبين. (نصيحة: إذا قمت بتسخين الطماطم فإن ذلك سيساعد في امتصاص المواد الغذائية الموجودة بها بشكل أسرع). يمكنك الحصول على مادة الليكوبين من صلصة الطماطم والكاتشب. أيضاً هذا العنصر الغذائي موجود في البطيخ والجريب فروت والمشمش.

فيتامين سي

ماهو فيتامين سي: هو فيتامين ذائب في المياه معروف باسم حمض الاسكوربيد. وأهميته: بالإضافة إلى فائدته العظيمة في تقوية الجهاز المناعي وقوته في محاربة نزلات البرد، فإن فيتامين سي يلعب دوراً هاماً في مساعدتك على الحصول على الشكل الجسماني الذي ترغبينه. ففي دراسة حديثة نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، ثبت أن الأشخاص الذين زادت لديهم نسبة فيتامين سي في عينات الدم كانوا جميعاً ينعمون بجسم مثالي وخط وسط رشيق. فيتامين سي أيضاً يساعد في حرق المزيد من السعرات الحرارية. فقد ثبت بالدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون كميات مناسبة من فيتامين سي خسروا المزيد من الوزن مع ممارسة التمارين الرياضية دون غيرهم. مصادر فيتامين سي: الفلفل الأخضر، الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجريب فروت والفراولة والطماطم والبروكلي والخضراوات الورقية والبطاطا السكرية والكانتلوب.

 

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.