الرئيسية / جامعات / “عمان العربية” تحقق نتائج متقدمة وفقاً لامتحان الكفاءة الجامعية

“عمان العربية” تحقق نتائج متقدمة وفقاً لامتحان الكفاءة الجامعية

فيلادلفيا نيوز

 

تتواصل مسيرة التميز والريادة لجامعة عمان العربية، لتحقق مراكز متقدمة في عدة مجالات على مستوى الجامعات الرسمية والخاصة في امتحان الكفاءة الذي عقدته هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي للطلبة المتوقع تخرجهم على الفصل الأول الحالي، والتي أعلن عنها رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الدكتور بشير الزعبي يوم الثلاثاء الموافق 28/12/2016، وصنفت الجامعات على اساس الحقول المعرفية الى جانب تصنيف للجامعات التي يكون فيه عدد الطلبة أكبر او يساوي (30)، واخر للجامعات التي يكون العدد اقل من (30) طالبا.

حيث حصلت جامعة عمان العربية على الترتيب الأول في العلوم التربوية التي يقل عدد الطلبة المتقدمين عن (30) طالباً، وجاءت بالترتيب الثاني في العلوم الحاسوبية والمعلوماتية والتي يقل عدد الطلبة المتقدمين عن (30) طالباً، والحقوق بالترتيب الأول على مستوى الجامعات الخاصة وعدد الطلبة أكبر او يساوي (30).

أما ترتيب الجامعة على مستوى تخصص العلوم الطبيعية والأساسية جاء في المرتبة الخامسة والتي يقل عدد الطلبة المتقدمين عن (30) طالباً، والعلوم الإدارية والأعمال-عربي جاءت في المرتبة العاشرة وعدد الطلبة أكبر او يساوي (30)، وجاء ترتيب الجامعة ضمن عائلة اللغات بالمرتبة الثانية عشرة والتي يقل عدد الطلبة المتقدمين عن (30) طالباً.

ويشار ان الامتحان يتكون من ثلاثة مستويات المستوى العام الذي يقيس مهارات الطالب التي يجب ان يتعلمها اثناء دراسته والمستوى المتوسط والذي قسم الى 14 حقل ويقيس المهارات التي يكتسبها الطالب في كل حقل من حقول المعرفة، والمستوى الدقيق الذي يقيس المهارات التي يكتسبها الطالب في تخصصه.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.