الثلاثاء , يناير 25 2022 | 7:24 ص
الرئيسية / قضايا / عمان: إصابة طالبة بإنفلونزا الخنازير في مدرسة خاصة

عمان: إصابة طالبة بإنفلونزا الخنازير في مدرسة خاصة

فيلادلفيا نيوز

 

أصيبت طالبة بالصف الأول في إحدى المدارس الخاصة بالعاصمة عمان، بأنفلونزا الخنازير، وفق ما أكد مدير المدرسة في تصريحات صحفية صباح الأربعاء.
ونفى مدير المدرسة تعليق الدوام في المدرسة نظرا لاكتشاف حالة الإصابة التي حولت على مستشفى الجامعة وتم التأكد من إصابتها بـ(h1n1).

وكان أولياء أمور قالوا إنهم عقب حالة الإصابة تلك امتنعوا عن إرسال أبنائهم إلى المدرسة تلافيا لانتقال الفيروس لهم.

ومن جانبه نفى الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد لـ”السبيل” وقوع أية إصابة حقيقية في المدارس الحكومية بأنفلونزا الخنازير، مؤكدا أن الوزارة لم تتلق التبليغ عن إيه إصابة بالمرض.

واستضافت المدرسة فريق طبي من مديرية صحة العاصمة، وهم الدكتور عبدالله الرفاعي/ استشاري في الطب الوقائي وطب المجتمع والدكتور عدنان إسحاق أخصائي طب المجتمع ورئيس الصحة المدرسية الاثنين 5/4/2015 لإلقاء محاضرة لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والطلبة لتوعيتهم عن أنفلونزا الخنازير.

وتحدث الفريق عن أهم الإجراءات الوقائية الواجب مراعاتها لتجنب المرض منها التغذية الصحية السليمة، والاهتمام بالنظافة الشخصية، والتعقيم.

كما أكد الفريق على أن هذا المرض هو أنفلونزا عادية لا تؤدي إلى حالة الوفاة إلا في الحالات التالية: إذا كانت مناعة الشخص منخفضة لأي سبب من الأسباب وكبار السن، أو الدين يعانون من أمراض مزمنة مثل مرض الجهاز التنفسي.

وبناءً على توصية الفريق قامت المدرسة بتعقيم كامل لمباني المدرسة بالطرق الصحية المتبعة حسب الأصول، وبناءً على ذلك يتم متابعة الدوام الرسمي بالنسبة للطلبة كالمعتاد، ولا يوجد داعي لتغيب الطلبة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.