الرئيسية / منوعات / علماء: استنساخ الديناصور.. مستحيل

علماء: استنساخ الديناصور.. مستحيل

فيلادلفيا نيوز

أكد علماء أحياء وإحاثة استحالة استخلاص الحمص النووي لديناصور منقرض من حشرات ماصة للدم منقرضة ولكنها محفوظة بشكل جيد داخل كتلة من الكهرمان، الأمر الذي أثار حفيظة عشاق فيلم “جوراسيك بارك” معتقدين أنه يمكن تحويل الخيال العلمي إلى حقيقة.

غير أن علماء بريطانيين، كانوا ضمن فريق مختص بدراسة كتلة الكهرمان تلك، قالوا إنه من غير المحتمل نجاح الأسلوب في استخلاص الحمض النووي للديناصور، بحسب دراسة جديدة نشرت مؤخراً.

وفي الدراسة، حاول علماء من جامعة مانشستر استخراج كمية من الحمض النووي من حشرات متحجرة داخل كتلة كهرمان باستخدام أسلوب تسلسل الحمض النووي.

ورغم جهودهم، لم يتمكن الفريق من العثور على أي مخلفات للحمض النووي في العينات التي استخرجت من الحشرات المحفوظة في الكهرمان، والتي تعود إلى ما قبل 10600 عام.

وقالوا إن إبحاثهم تشير إلى استحالة الحصول على ما يكفي من الحمض النووي من أحفوريات تعود إلى ملايين السنين، وبالتالي استحالة عملية الاستنساخ، كما ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.