الرئيسية / منوعات / عقار جديد لمحاربة شيخوخة الشرايين

عقار جديد لمحاربة شيخوخة الشرايين

فيلادلفيا نيوز

 

قالت مجلة Science Translational Medicine إن مجموعة من الباحثين من ألمانيا وبلجيكا والولايات المتحدة كشفوا عن عقار جديد يمنع انسداد الشرايين.

وخلال التجارب التي أجراها الباحثون على الفئران، وجدوا أن حمض “البالمتيوليك” والذي يعد من الأحماض الدهنية غير المشبعة، ساعد بنسبة كبيرة في على منع انسداد الشرايين لديها.

ووفقا للخبراء يدخل حمض “البالمتيوليك” في الطعام في الدول الأوروبية بنسبة 0.38%، ويوجد هذا الحمض الدهني غير المشبع في حليب الأم والدهون الحيوانية والنباتية، كما يوجد في نبات “المكاديميا” (الجوز الاسترالي)، وإن زيادة محتوياته بـ 3 أضعاف في الطعام خلال التجارب التي أجريت على الفئران خفضت بشكل كبير من خطر تصلب الشرايين لديها.

www.almrsal.com
كم قال الخبراء أن تجاربهم أثبتت التأثير المفيد للحمض المذكور على عملية التمثيل الغذائي في الجسم كما بينت خصائصه الجيدة المضادة للالتهابات، بالإضافة إلى أنه يمنع الالتهاب في الشبكة “الإندوبلازمية ” الضامة للخلايا المناعية، ويساعد على إزالة ارتخاء الاوعية الدموية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.