الأحد , مايو 16 2021 | 2:36 ص
الرئيسية / منوعات / عسكريات سعوديات لمكافحة الشغب

عسكريات سعوديات لمكافحة الشغب

فيلادلفيا نيوز

اختتم مركز تطوير القدرات النسائية في وزارة الداخلية دورة أعمال السجون السادسة بالرياض أمس الخميس بتخريج 18 عسكرية من منسوبات السجون لمختلف المناطق، وفقاً لصحيفة “عكاظ”.

وتضمن المحتوى الأكاديمي للدورة محاضرات نظرية وعملية استمرت لنحو 3 أشهر، بهدف إطلاع العسكريات على المستجدات والمهارات في الدفاع عن النفس، وضبط الممنوعات، وإلقاء القبض، واللياقة البدنية، والمبادئ والقواعد ونجاح القيادة العسكرية، والضبط والربط العسكري، والقدرة على ضبط النفس واحترام الأقدمية والرتب العسكرية.

وأوضحت مديرة المركز مها فلاح الدوسري أن الدورة التأسيسية الأولى تعتبر من الدورات المهمة للعاملات في السجون، مبيّنة أن الجهات الحكومية هي التي ترشح المتدربة للدورة، غير أنه يوضع في الحسبان شمول التدريب جميع موظفات السجون، مشيرة إلى أن عدد المتدربات في هذا العام تجاوز 280 متدربة، إضافة إلى خريجات العام الحالي.

من جانبها، قالت الخريجة البندري العتيبي: “ليس هناك فرق بين الرجل والمرأة للعمل في المجال العسكري، فكلاهما يسعيان لخدمة الوطن والمحافظة على أمنه واستقراره، وهذا الشرف ليس حكراً على الرجل”. mbc.net

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.