الرئيسية / مقالات علي الطراونة / عذرا ..لن اكذب بعد اليوم !!

عذرا ..لن اكذب بعد اليوم !!

فيلادلفيا نيوز

علي الطراونة..

لن اكذب على نفسي والاخرين بعد اليوم،، وساجمع صغاري من حولي لاعتذر لهم ان كنت قد كذبت عليهم في السابق وحدثتهم عن شيء اسمه العروبة !! واعدهم باني لن انطق بكلمة” كان” بعد اليوم !! وساركز على “لم.. ولن ” كي اخدم اي نص اكتبه او حديث انبس  به اليهم ببنت شفة !!
ساقول لهم ان العروبة كذبة كبرى، ووهم اكبر!! ولم يكن للخيل والليل والسيف اي ذكر، ولا حتى للبيداء والقلم !! ونحن امة لم تنتصر قط !! وحطين والقادسية والكرامة ليست الا نسخ من لعبة “بلاي ستيشن ون ” التي تطورت فيما بعد واشتريناها لهم رغم عوزنا وقلة حيلتنا !!
ولم يكن هناك فتوحات، ولا اندلس والمسالة ليست الا ملوك طوائف اقتتلوا فيما بينهم تحت مسمى الكذبة الكبرى “السلطة ومن يحكم بامر الله ” لم نرى شيئا من الماضي وان المسالة ليست الابطولات من ورق اقوى منها لعبة “كول اوف ديوتي ”
ساقول لهم ،ان الاقصى ليس لنا ،وان سيد الخلق”محمد ” لم يعرج الى السماء من هناك ، وان مكة والحرم لن نستطيع الذهاب اليهم الا “بفيزا” توشح من ابناء العم “سام ” وانه لم يعبد هناك سوى اللات والعزى وهبل !!وان رحلاتنا فيما يسمى بالحج والعمرة ليست الا لاحضار الكهربائيات رخيصة السعر من هناك !!وان شهداء قلعة الكرك ليست الا نسجا من خيالي الكاذب !!
اعتذر يا صغاري ،لاني حدثتكم عن تاريخ مزور، فيه الاحنف بن قيس ، وطارق بن زياد، وعقبة بن نافع وان عبوره البحر، ضرب من ضروب الخيال ،وان القصة ليست الا مس اصابني، ونقلته اليكم ليصيبكم ويقتلني في كل لحظة انكسار تنتابني !! حين اصبح قتل اطفال فلسطين منظرا يستمتع به كل زناة الارض على شاشات التلفزة ..
يا صغاري، صلاح الدين و”نبوخذ نصر” لم يمرا من هنا، وعز الدين القسام وعبدالقادر الحسيني قصتان الفهما كاتب مغمور اثناء جلسة ماجنة مع رفاق سوء ساعة الفجر !!
يا صغاري،، الامة منذ الازل، لم تكن امة واحدة كي تبقى ، وكي لا تزول يجب ان تبقى مقسمة الى فسطاطين،، الاول يعرف الحقيقة ويجب ان لا ينطق بها،، والثاني لايعرف شيئا وان نطق اعتبر ذلك كفرا وزندقة وقد احترت باسمائكم ماذا اسميها علي ام يزيد ام معاوية ام الحسن والحسين لعلي استغني عنها واستبدلها بجديدة كجون او زيف او راحيل !!
يا صغاري اعلموا اني ان كنت معكم اليوم ربما لن اكون معكم غدا ،،كل ما اطلبه منكم ان تسامحوني لاني كنت كاذبا كاذبا !!

تعليق واحد

  1. احمد رجا محمود خليل

    طول بالك يابو ليث… كل هؤلاء حقائق ولكن النار تحيل الى رماد مع تمنياتي لك بطول العمر لترى احبائنا شباباً ولَك التحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.