الرئيسية / فلسطينيات / عباس يدعو لحماية دولية للفلسطينيين

عباس يدعو لحماية دولية للفلسطينيين

فيلادلفيا نيوز

 

دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى حماية دولية للشعب الفلسطيني الاثنين أثناء الكلمة التي ألقاها في الجلسة الرابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.

وقال عباس للحضور الذين من بينهم وزراء ونواب وزراء خارجية وكذلك الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش “نجدد اليوم المطالبة بإيجاد نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني يضع حدا لانتهاك حقوقه الأساسية وبما يضمن التوقف عن مصادرة الأراضي والاستيلاء على أحواض المياه الجوفية ومواصلة الاعتقالات وهدم البيوت وغيرها من الممارسات العنصرية وبما يضمن لأطفاله العيش بأمن وسلام. وعليه فانه من غير المُجدي بمصلحة السلام والعدالة أن يتحدث البعض عن حلول مؤقتة عن دولة واحدة أو محاولات دمج لها في إطار إقليمي كما تسعى لذلك الحكومة الإسرائيلية الحالية أو التراجع عن الإنجازات التي تحققت.”

وواجهت إسرائيل انتقادا دوليا جديدا بسبب توسيع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة والقدس الشرقية وهو ما اعتبر عقبة في سبيل حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني.

واكتنف تطلعات محادثات السلام المتعثرة بالفعل مزيد من الضبابية في الشهر الجاري بعدما بدا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تخلى عن التزام طويل الأمد بحل الدولتين.

وقال عباس إنه مستعد للتعاون مع ترامب ودعا لتطبيق حل الدولتين.

وأضاف “كما ونجدد التعبير عن استعدادنا للعمل بإيجابية مع جميع دول العالم بمن فيهم الإدارة الأمريكية برئاسة الرئيس دونالد ترامب لتحقيق السلام على أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وبما يضمن تحقيق حل الدولتين.”(رويترز)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.