الإثنين , أبريل 19 2021 | 6:11 ص
الرئيسية / فلسطينيات / ”طلاب لأجل الهيكل” ومستوطنون يقتحمون الأقصى

”طلاب لأجل الهيكل” ومستوطنون يقتحمون الأقصى

فيلادلفيا نيوز

 

اقتحمت مجموعات من منظمة “طلاب لأجل الهيكل” المتطرفة، ومن عصابات المستوطنين اليهودية الارهابية، اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من عناصر الوحدات الخاصة والتدخل السريع بشرطة الاحتلال.
ونفذت هذه المجموعات جولات استفزازية في المسجد المبارك، فيما تصدى المصلون لهذه الاقتحامات والجولات بهتافات التكبير الاحتجاجية.

في السياق، واصلت منظمات الهيكل المزعوم دعوة أنصارها الى المشاركة الواسعة في اقتحاماتٍ جماعية يوم الأحد القادم لمناسبة احتلال ما تبقى من مدينة القدس والمسجد الأقصى (يوم توحيد القدس بمفهوم الاحتلال)، وأكدت هذه الدعوات أن منظمات الهيكل ستنظم احتفالات خاصة في المسجد الاقصى بهذه المناسبة وسترفع أعلام الاحتلال في ساحاته، فضلاً عن فعاليات ومسيرات استفزازية ستخترق البلدة القديمة من القدس المحتلة يتخللها فعالية ما تسمى “رفع الأعلام” الصهيونية في باحة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) وسط رقصات صاخبة وهتافات عنصرية تدعو لقتل العرب والفلسطينيين، وعادة ما يصاحب هذه الفعاليات اعتداء على المقدسيين في البلدة القديمة وممتلكاتهم.

من جانبها، واصلت الأوقاف الاسلامية، عبر عشرات الموظفين، بتنفيذ المزيد من حملات التنظيف والترتيبات في المسجد الأقصى استعداداً لاستقبال مئات آلاف المواطنين خلال أيام وليالي شهر رمضان الفضيل، علماً أن الأوقاف أنهت استعداداتها على كافة المستويات ومع كافة المؤسسات العاملة في الاقصى خلال الشهر الكريم. السبيل

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.